جامعة الملك خالد.. أول جهة تعليمية سعودية تحوز جائزة ICMG التقنية

الخميس ٢٩ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٢١ مساءً
جامعة الملك خالد.. أول جهة تعليمية سعودية تحوز جائزة ICMG التقنية

المواطن – أبها

حققت جاﻣﻌﺔ اﻟﻤﻠﻚ ﺧﺎﻟﺪ، ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات، جائزة (ICMG) العالمية، وذلك من خلال مشاركتها بمشروع (mykku) في فرع اﻟﺠﻬﺎت اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﻣﻦ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ، وتنظم الجائزة مؤسسة (ICMG) اﻟﻤﺘﺨﺼﺼﺔ ﻓﻲ ﺑﻨﺎء وﺗﺨﻄﻴﻂ ﻣﺆﺳﺴﺎت ﺗﻘﻨﻴﺔ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت هذا العام للمرة السابعة على التوالي منذ انطلاقها عام (2010) وتشارك فيها سنويًا مئات الجهات المتخصصة في تقنية المعلومات.

وجاءت مشاركة الجامعة هذا العام ﺑﻨﺎءً ﻋﻠﻰ ﺗﻮﺻﻴﺔ ﻣﻦ إﺣﺪى اﻟﺠﻬﺎت اﻻﺳﺘﺸﺎرﻳﺔ في إدارة الجامعة، وبدورها شاركت اﻹدراة اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﺘﻘﻨﻴﺔ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت ﻓﻲ الجائزة، عن طريق قيام ﻓﺮﻳﻖ ﻣﻦ اﻟﺒﻮاﺑﺔ الإلكترونية ﺑﺘﻌﺒﺌﺔ اﻟﻨﻤﺎذج اﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﺠﺎﺋﺰة، وإرسالها إلى الجهات المسؤولة مع بيانات تجريبية ودليل استخدام للبوابة، وبعد اطّلاع القائمين على الجائزة، على مشروع (mykku) تم ترشيحه من قِبل لجنة التحكيم، مع طلب بعض المستندات الاستكمالية لمتطلبات الجائزة.

من جهته، أجرى فريق المحكمين مقابلة مع فريق عمل البوابة الإلكترونية للوصول إلى الترشيح النهائي، ومن ثم رشحت اﻟﺠﻬﺔ اﻟﻤﻨﻈﻤﺔ ﻟﻠﺠﺎﺋﺰة اﻟﻤﺸﺮف ﻋﻠﻰ اﻹدارة اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﺘﻘﻨﻴﺔ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت الدكتور ﺳﺎﻟﻢ اﻟﻌﻠﻴﺎﻧﻲ، ﻟﻠﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ ﺟﺎﺋﺰة أﻓﻀﻞ ﻣﺪﻳﺮ ﺗﻘﻨﻴﺔ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎت ﻓﻲ ﺟﻬﺔ ﺗﻌﻠﻴﻤﻴﺔ، وذﻟﻚ ﺑﻨﺎءً ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺎﻳﻴﺮ ﺧﺎﺻﺔ ﺑالجاﺋﺰة.

يُشار إلى أنه ﺗﻢ إرﺳﺎل ﺗﻬﻨﺌﺔ ﻟﺴﻌﺎدة اﻟﻤﺸﺮف ﻋﻠﻰ اﻹدارة اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﺘﻘﻨﻴﺔ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت، ودﻋﻮﺗﻪ ﻟﺤﻀﻮر ﺣﻔﻞ اﻟﺘﻜﺮﻳﻢ اﻟﻤﻘﺎم ﻓﻲ اﻟﺜﺎﻣﻦ ﻣﻦ ﺷﻬﺮ ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ من العام الجاري، ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺑﺎﻧﺠﻠﻮر اﻟﻬﻨﺪﻳﺔ، وﻋﻤﻞ ﻋﺮض ﺗﻘﺪﻳﻤﻲ ﻟﻤﺮاﺣﻞ اﻟﻤﺸﺮوع وﺧﺼﺎﺋﺼﻪ ﻓﻲ اﻟﻤﺆﺗﻤﺮ اﻟﻤﺼﺎﺣﺐ.

من جانبه، أعرب العلياني عن سعادته بما حققته الجامعة في هذه الجائزة، مشيرًا إلى أن نيل تقنية المعلومات لهذه الجائزة يُعد فخرًا لجامعة الملك خالد، والمملكة العربية السعودية، كأول جهة تعليمية سعودية تحصل على هذه الجائزة منذ انطلاقها.