فجر اليوم .. انطلاق المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة

السبت ٣ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٢:٥٧ مساءً
فجر اليوم .. انطلاق المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة

المواطن-نواف آل مثاعي-بيشة

انطلق فجر اليوم السبت “المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة” بانتقال سوق التمور لموقع المنتدى الجديد حيث شهد السوق إقبالًا كبيراً منذ انطلاقته، ويعد كرنفالاً اقتصادياً يعرض فيه تجار التمور والمزارعون في محافظة بيشة والمراكز التابعة لها منتج “الصفري” الذي يُعتبر الهوية الأساسية لنخلة بيشة حيث يُتوقع أن يُضخ للسوق أكثر من ٦٠ ألف طن من التمور.

ويحل “المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة” بحلته الجديدة بعد تغيير مسماه السابق (مهرجان الصفري) من قبل راعي المنتدى أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد كمنتدى اقتصادي للصفري .

من جهته بين محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة المشرف العام على المنتدى أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير يولي اهتماماً بالغاً بالمنتدى ويحرص على متابعة كل ما يهم أبناءه وإخوانه المزارعين والبائعين والمتسوقين،

وأضاف بن سبرة أن محافظة بيشة والمراكز والقرى التابعة لها تمتاز بمنتج “الصفري” الذي يستحق الاهتمام الكامل لجودته وندرة إنتاجه خارج محافظة بيشة.

مؤكدًا أن دعم منتج التمور والاهتمام به هو من أولويات محافظة بيشة ونسعى إلى ذلك باهتمام بالغ حيث نجتهد مع الجهات ذات العلاقة في العمل الجاد على أن يكون السوق في أفضل حالاته وأنا على ثقة بأن المنتدى سيكون ذا قيمة سوقية عالية وهو ما نأمله ونسعى لتحقيقه.

وبين رئيس اللجنة الإعلامية للمنتدى سلطان بن فاهدة أن المنتدى بدأ فعليًا اليوم بافتتاح سوق التمور ولمدة ٢٥ يوماً وهناك فعاليات متنوعة مصاحبة للمنتدى ستبدأ بإذن الله بعد عيد الأضحى بتاريخ ١٨ / ١٢ / ١٤٣٧ هـ .

 

2

3

4