مدير جامعة القصيم محذراً من الفكر الضال : هاشتاقات تدار من الخارج لإثارة البلبلة

الأربعاء ٢١ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٣٢ مساءً
مدير جامعة القصيم محذراً من الفكر الضال : هاشتاقات تدار من الخارج لإثارة البلبلة

المواطن – القصيم

حذر مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود  طلاب وطالبات الجامعة من تسليم عقولهم لأصحاب الفكر الضال، مؤكداً  أن الجامعة لن تتهاون مع أي شخص كان سواء طالباً أو غيره وذلك بمتابعته وتوجيهه وإن لم ينفع سيتم الإبلاغ عنه  في الجهات ذات الاختصاص.

جاء ذلك خلال حفل استقبال الطلاب المستجدين الذي نظمته الجامعة ممثلة بعمادة شؤون الطلاب بالصالة الرياضية بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات.

وشدد مدير الجامعة خلال كلمته “الارتجالية” التي وجهها للطلاب وذلك خلال حفل استقبال الطلاب المستجدين الذي نظمته الجامعة بالصالة الرياضية بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات على ضرورة الحذر من  تسليم عقولهم لأصحاب الفكر الضال وألا يكون صيداً سهلاً، مؤكداً أن طلاب الجامعة مستهدفون  من أصحاب الفكر الضال وطالبهم بالمحافظة على أنفسهم ووطنهم وأهلهم.

وأوضح أن هناك “هاشتاقات” بمواقع التواصل الاجتماعي تهدف إلى إثارة البلبلة وحينما يتم تحليلها ودراستها يكتشف أن من خلفها من مشاركين أعداء لنا من خارج الوطن، بهدف التحريض ضد أمن واستقرار هذه البلاد. مؤكداً أننا في هذا الوطن نعيش أمناً واستقراراً ونعيماً والطالب الجامعي يحصل على مكافأة مالية ولا توجد جامعة بالعالم تقدم ما تقدمه الجامعات الحكومية.

كما أعلن تكفل الجامعة بشراء كتب لطلاب السنة التحضيرية وكذلك تتكفل الجامعة بتحمل %50 من كتب طلاب كليتي الهندسة والطب.

وزف البشرى للطلاب والطالبات بتجديد الاعتماد المؤسسي للجامعة وقدم عدداً من الرسائل التوجيهية لهم مؤكداً ضرورة المحافظة على ممتلكات الجامعة والحرص على المحافظة على المعدل التراكمي منذ البداية.

وأضاف: الجامعة تسعى جاهدة في تذليل كل العقبات التي تواجه الطلاب مشدداً على ضرورة الأخذ بالجدية كون المرحلة الجامعية تختلف تماماً عن المراحل التي قبلها ، متمنياً التوفيق للطلاب  في مشوارهم الدراسي الجديد .

ويهدف الحفل إلى  تعريف الطلاب المستجدين  باللوائح والتعليمات التي تهم مستقبلهم الدراسي والخدمات التي تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب والطالبات إلى جانب الرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

وأوضح  الدكتور علي السيف وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأنظمة التعليمية وأشعرهم بأهمية انضمامهم  للجامعة وحثهم على مواصلة الجد والاجتهاد والمثابرة في تحصيلهم العلمي  والحرص على مستقبلهم الدراسي.

إلى ذلك عقد عمداء الكليات لقاءً مفتوحاً مع الطلاب أجابوا عن أسئلتهم واستفساراتهم في كل ما يخص دراستهم الجامعية وما يحتاجون إليه مع بداية عامهم الدراسي الأول كما تم عقد دورة بعنوان أسرار النجاح وتقديم عرض مرئي عن عمادة التعليم الإلكتروني.

يذكر أن عمادة  شؤون الطلاب وزعت ملفاً يحتوي على هدية وقرص  CD يحتوي على معلومات عن الجامعة تهم الطلاب.

 

3-مدير-جامعة-الطائف-محذرا-من-الفكر-الضال 4-مدير-جامعة-الطائف-محذرا-من-الفكر-الضال 5-مدير-جامعة-الطائف-محذرا-من-الفكر-الضال 6-مدير-جامعة-الطائف-محذرا-من-الفكر-الضال