“أبل” تتحدّى “سامسونغ”.. وتلاحقها في عقر دارها

الجمعة ٢٣ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٢٧ مساءً
“أبل” تتحدّى “سامسونغ”.. وتلاحقها في عقر دارها

المواطن – نت

بعد أن كانت تعتمد على وسطاء كموزعين لمنتجاتها في كوريا الجنوبية، شرعت شركة “أبل” في البحث عن مقر لها، بمعقل منافستها “سامسونغ”، في إشارة واضحة إلى اتجاه شركة التكنولوجيا الأميركية، نحو رفع حدة المنافسة مع أشد خصومها.

ويتضح الأمر أكثر، عند العلم أن “أبل” عاينت بالتحديد موقعاً في أحد الأحياء الراقية في العاصمة الكورية الجنوبية سول، تماماً، حيث يقع مقر “سامسونغ”؛ بحسب ما كشفته صحيفة “وول ستريت جورنال”، في عددها اليوم الجمعة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، قولها إن “أبل” أرسلت مسؤولين عن قطاع التجزئة في الشركة، إلى كوريا الجنوبية، خلال الأشهر الأخيرة، للبحث عن موقع مناسب للمتجر المرتقب، إلا أن خطة “أبل” لافتتاح المقر الآسيوي الجديد، لم تكتمل بعد، وقد تستغرق قرابة عام.

ومنذ فترة طويلة، تُعد كوريا الجنوبية – رابع أكبر اقتصاد في آسيا – سوقاً صعبة، بالنسبة لشركة “أبل”، ففيها تهيمن شركات وطنية؛ كـ”سامسونغ” و”إل جي”، على مبيعات الهواتف الذكية، وتعد الشركتان مفضلتين من قِبل الكوريين الجنوبيين، حيث تشكلان معاً حوالي 80% من سوق الهواتف الذكية في البلاد.

وتبث مثل هذه الأنباء، حول عزم “أبل”، فتح متجر رئيسي لها في كوريا الجنوبية، رسائل قوية على أن الشركة الأميركية تسعى لرفع سقف المنافسة عالياً، بأن تتحدى “سامسونغ” على أرضها وبين جمهورها.

وطموح “أبل” في سول، يأتي في وقت تواجه فيه “سامسونغ” صعوبات على خلفية استدعاء أحدث أجهزتها الذكية ،Galaxy Note 7 الذي يعاني من عطل في البطاريات.

ويُقدر محللون، أن استعادة ما يقدر بـ2.5 مليون جهاز “سامسونغ”، قد تكلف الشركة أكثر من مليار دولار.