أعمال فناني ذوي الإرادة يستقطبون الزوّار في معرض “وطن آمن”

أعمال فناني ذوي الإرادة يستقطبون الزوّار في معرض “وطن آمن”

الساعة 7:42 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
1880
0
طباعة
فنانون ذوي الارادة (3)

  ......       

المواطن – ياسر أحمد – الخبر 

شارك عددٌ من الفنانين من ذوي الإرادة في معرض “وطنٌ آمن”، الذي تنظمه هيئة الإعلام المرئي والمسموع بالمنطقة الشرقية، والذي وجد إقبالًا كبيرًا من الزوّار والمهتمين في الفن التشكيلي خلال فترة إقامته التي امتدت خمسة أيام.

وأوضحت مديرة ملتقى الفن التشكيلي الدكتورة فاطمة البخيت، أن المعرض الذي شارك فيه 26 فنانًا وفنانة، روعي فيه التنوع في الأعمال والمدارس الفنية، مبينةً أنه تمّ تخصيص ركن لفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة أُطلق عليه ركن “ذوي الإرادة”، شارك فيه العديد من التشكيليين من جمعية الصم والبكم وجمعية سواعد من جميع مناطق ومحافظات المنطقة الشرقية، مشيرةً إلى أن مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمعرض كانت مميزة، بمشاركتهم بأعمال عبّرت عن حب الوطن باستخدام كل الوسائل المُتاحة من رسمٍ ونحتٍ وغيرها.

وأضافت مديرة الملتقى، أن المعرض شهد زيارات ملفتة لمؤسسات وأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث زار المعرض جمعية سواعد ومستشفى الظهران العام وجمعية الصم والبكم.

وقالت رئيس مجلس إدارة حقوق المعاق للتوظيف، سارة المسيفر، إن مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة بالملتقى؛ هي دليل اهتمام من هيئة الإعلام المرئي والمسموع بهذه الفئة الغالية علينا جميعًا، لِمَا لهم من بصمة ومساهمة فعّاله في تطور وتقدم الفن التشكيلي بالمملكة.

من جانبه، أبدى المدير التنفيذي لجمعية سواعد خالد العبيد، شكره وتقديره على دعوة ذوي الاحتياجات الخاصة من التشكيليين للمشاركة في الملتقى، وأضاف أن فتح مجال المشاركة لذوي الاحتياجات، في الملتقيات وباقي النشاطات، مطلبٌ رئيسيٌ ندعمه بكل قوة فى جمعية سواعد لبناء دور فعّال لهذه الفئة في المجتمع.

كما تحدّث الرسام الكاريكاتيري أيمن الغامدي، عن مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة، قائلًا: ما أراه من إبداع وفن في لوحاتهم يدعو لتشجيعهم ودعمهم؛ فتواجدهم مهمًا جدًا بيننا، وأضاف للمعرض بُعدًا آخر.

من جهتها، عبّرت الفنانة نوال الشريدة عن سعادتها بالمشاركة بالملتقى، خصوصًا أنه يحمل اسم وطن آمن، وأضافت: أتمني أن يكون لنا مشاركات أكثر، وشكرت هيئة الإعلام المرئي والمسموع على إتاحة الفرصة للفنانين بالمشاركة في هذا المعرض.

فنانون ذوي الارادة (5) فنانون ذوي الارادة (4) فنانون ذوي الارادة (2) فنانون ذوي الارادة (1)

 


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة للجنسين في جمعية تحفيظ القرآن بشرورة

المواطن- خالد الأحمد أعلنت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن