أمير القصيم يرعى فعاليات اليوم الذهبي لمهرجان صيف عنيزة

أمير القصيم يرعى فعاليات اليوم الذهبي لمهرجان صيف عنيزة

الساعة 11:46 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
3170
0
طباعة
أمير القصيم يرعى فعاليات اليوم الذهبي لمهرجان صيف عنيزة

  ......       

المواطن – أشواق المطيري – القصيم
 رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، فعاليات اليوم الذهبي لمهرجان صيف عنيزة، وكانت البداية مع تدشين بيت الصالحي التراثي، إذ قدم له مالكه فهد الصالحي شرحاً وافياً عن محتوياته، مشيراً إلى أن البيت يعتبر نموذجاً لمنازل عنيزة القديمة بكل تفاصيلها.

واستمع سموه إلى شرح تفصيلي عن أبرز المشاريع التي نفذت هذا العام، وفى مقدمتها أحدث شوارع عنيزة وأجملها “طريق الملك سلمان”، خلال طريقه إلى منطقة الحاجب السياحية.

وبدأ سموه زيارته إلى منطقة الحاجب السياحية، بشارع الرسامين الثالث، والتقى بالمشرف على الشارع الفنان التشكيلي علي النقيدان، الذي صحبه في جولة على اللوحات ثلاثية الأبعاد التي رسمها 19 شاباً، وحرص سموه على التقاط الصور معهم ومع لوحاتهم، دعمًا وتقديرًا منه للجهد الذي بذلوه في تحويل أكبر شوارع الحاجب إلى لوحة فنية رائعة.

وشاهد سموه في الشارع ذاته أيدي الزهرات والبراعم وهم يشاركون في رسم اللوحة التعبيرية ( رؤية 2030 )، ثم زار سموه لوحة الشهداء التي تخلد أسماء جميع شهداء الواجب من أبناء الوطن وتابع جانباً من فعاليات المسرح وركن الألعاب التفاعلية.

واستمع سموه لشرح تفصيلي من المشرف العام على المهرجان عبدالله الشمسان، عن التوسعة الحالية والمستقبلية لمنطقة الحاجب، عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم مقدمة ترحيبية تضمنت الإشارة إلى أبرز ما قدم من فعاليات منذ انطلاقة المهرجان أواخر شوال الماضي، صاحب ذلك عرض مرئي عن الفعاليات، ثم قدمت مجموعة من الزهرات والبراعم لوحة إنشادية بعنوان “معاً ضد الإرهاب”، أعقبها تكريم الرعاة والداعمين، ثم قدم سموه درع لجنة أهالي عنيزة إلى المشرف العام على المهرجان عبدالله بن إبراهيم الشمسان تقديراً من الأهالي لما قدمه من جهود لخدمة مناشط المحافظة.

وفى ختام الحفل عبر سموه عن سعادته بتواجده في محافظة عنيزة ومشاركته باليوم الذهبي لمهرجان صيف عنيزة، متابعًا: “شاهدت فعاليات جديدة وثرية تحاكي روح الشباب وتحاكي روح الأسرة والتي استجدت بطرحها في كل ما يخدم محافظة عنيزة، وأنا سعيد بأن المهرجان صناعة سعودية بالكامل بنسبة وصلت إلى 100% وهذا ما يجعل كل مسؤول بالمملكة سعيداً ويفتخر بمثل هذه المهرجانات”.

وتابع : “أعتبر حضور الأعداد الهائلة من كافة مناطق القصيم إلى متنزهات الحاجب بعنيزة احتواء للأسرة، وتأكيداً على أن منطقة الحاجب وجهة سياحية للمحافظة يعزز ذلك تواجد العديد من الفعاليات المتنوعة، والتي تناسب جميع الفئات العمرية مثل شارع الرسامين ومهرجان عنيزة الإنشادي، ومعرض الشهداء، ومسرح الطفل، والعديد من الفعاليات”.

وفي ختام حديثه وجه الدعوة إلى جميع الإعلاميين لزيارة شارع الرسامين الثالث الذي يحتاج إلى إبرازه إعلامياً بصورة أكبر خاصة أنه حظي بمشاركة فنانين شباب من مختلف المدن والمحافظات.


قد يعجبك ايضاً

بالصور..خادم الحرمين يشرف مهرجان زايد التراثي في الوثبة

المواطن- تصوير : بندر الجلعود – أبوظبي