أمير #جازان: نثمن ما يسطره رجالنا البواسل على الحد الجنوبي من بطولات

أمير #جازان: نثمن ما يسطره رجالنا البواسل على الحد الجنوبي من بطولات

الساعة 9:08 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
3095
0
طباعة

  ......       

المواطن – خالد الأحمد – جازان

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان، على متانة اللحمة الوطنية التي تنعم بها دولتنا، في ظل قيادة حكيمة وشعب يعي مسؤولياته في البناء والتنمية، والذود عن حياض الوطن.

وأضاف، أننا في هذا اليوم، ونحن نستحضر ملاحم سطرها الموحّد الفذ المؤسس لهذا الكيان عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود “طيب الله ثراه”، نثمن ما يسطره رجالنا البواسل على الحد الجنوبي من بطولات لدحض العدوان عن هذا الوطن الآمن بفضل الله، ثم بتضحياتهم الجسيمة، ونترحم على الشهداء اللذين نحسبهم في جنات النعيم.

وأوضح، أن جامعة جازان رائدة في غرس قيم المواطنة والولاء والفكر المعتدل في عقول طلابها وطالباتها، وسعدت هذا اليوم بروح الشباب، وهم يعتدون ويفاخرون بما يبذله رجال القوات المسلحة والأمن، وقد تجلّت فيهم روح البذل والمشاركة الوجدانية مع جنودنا البواسل والفخر بتضحياتهم وبطولاتهم وشجاعتهم التي كانت بعد عون الله في استتباب الأمن والأمان على كل شبرٍ من أرجاء الوطن.

جاء ذلك خلال رعاية سموه للحفل الذي أقامته جامعة جازان بمناسبة اليوم الوطني الـ86، بحضور مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، وذلك صباح اليوم على مسرح السنة التحضيرية بالمدينة الجامعية.

وقد قام أمير جازان فور وصوله بجولة على المعرض، الذي أقامته الجامعة بهذه المناسبة، والذي تضمن صورًا توثّق بطولات جنود الوطن في جبهات القتال والشرف.

بعد ذلك ألقى مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، كلمة، هنّأ من خلالها الوطن وأبناءه في هذه الذكرى التي تعيشها بلادنا وأجواء هذه الذكرى العطرة.

وأضاف: مثلما كان اليوم الوطني تتويجًا لمسيرة الجهاد من أجل الوحدة والتوحيد، فقد كان انطلاقة لمسيرة جهاد آخر… جهاد النمو والتطور والبناء للدولة الحديثة، لقد غدت المملكة العربية السعودية، وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة، بل وتميّزت بقيمها وتراثها وتبنيها للإسلام منهجًا وأسلوب حياة، وأولت الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين جُلّ اهتمامها، وبذلت كل غالٍ في سبيل إعمارها.

وتابع القحطاني: طالما نقف اليوم في أحد صروح العلم والمعرفة “جامعة جازان”، فقد دأبت المملكة العربية السعودية على نشر العلم وتعليم أبناء الوطن والاهتمام بالعلوم والآداب والثقافة وتشجيع البحث العلمي، وأن من الواجب علينا في مثل هذا اليوم أن نعمق في روح الشباب معاني الحس الوطني والانتماء إلى هذه الأمة حتى يستمر عطاء ذلك الغرس المبارك.

بعد ذلك أُلقيت قصيدة شعرية وطنية، بهذه المناسبة، ثم ملحمة “تيجاننا جنودنا” من تأليف الطالب المبدع أحمد يعقوب، وإخراج سالم باحميش، وأداء نادي المسرح بالجامعة، جسّدت صور الولاء والتضحية من أجل الوطن من إحدى الثكنات العسكرية، واستحضرت مكانة الشهيد في قلوب القيادة والشعب وأبناء الشهداء.

وكان المشرف على الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والمؤتمرات بالجامعة، الدكتور إبراهيم أبو هادي النعمي، قد ألقى كلمة افتتاح الحفل، استعرض من خلالها ملاحم وبطولات المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود “طيب الله ثراه”، والمنجزات العملاقة على أيدي أبنائه من بعده.

 

-جازان-الوطني2
-جازان-الوطني3

-جازان-الوطني4

-جازان-الوطني5

-جازان-الوطني6

-جازان-الوطني7

-جازان-الوطني8

-جازان-الوطني10

-جازان-الوطني11


قد يعجبك ايضاً

فيروس جديد يُسقط أكثر من مليون جهاز أندرويد

المواطن – وكالات أصاب نوع جديد من الفيروسات