أهالي نيوكاسل يحتفون بـالمبتعث “جابر مسلماني” لحصوله على الدكتوراه

أهالي نيوكاسل يحتفون بـالمبتعث “جابر مسلماني” لحصوله على الدكتوراه

الساعة 8:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, المجتمع, حصاد اليوم
4965
0
طباعة
-تكريم-جابر-سليماني

  ......       

المواطن – نيوكاسل
نظم أهالي نيوكاسل شمال شرق بريطانيا يوم الجمعة في قاعة (الكاوقيت) حفل تكريم لجابر بن علي مسلماني بمناسبة حصوله على شهادة الدكتوراه في اللغويات التطبيقية من جامعة نيوكاسل، وذلك في مساء عنوانه الفرح والعطاء بحضور كبير من محبيه في بريطانيا .
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، تخللته كلمات للحضور الذين أجمعوا على حبهم للمحتفى به الذي بذل جهوداً تطوعية مشكورة لأهالي نيوكاسل منذ أن ابتعث إلى هذه المدينة كان آخرها مشاركته مع فريق العمل في إعداد دليل نيوكاسل. .
وتابع الحضور شهادتهم لمسلماني بأنه من خيرة مبتعثي نيوكاسل الذي اشتهر بدماثة خلقه وتميزه العلمي والبحثي.
وتحدث موسى الغامدي فقال : جابر مسلماني عرفته في نيوكاسل رجلاً متميزاً في كل شيء؛ في علاقاته الشخصية وأخلاقه العالية كما استفاد من تميزه البحثي والعلمي الكثير من الزملاء في تخصص اللغويات.. واسترسل الغامدي قائلاً: الدكتور جابر كان نموذجاً مشرفاً للمبتعث السعودي وانعكس هذا التميز خلال تواجده في بلد الابتعاث ومن خلال مشاركاته الدولية في المؤتمرات العلمية .
كما تحدث عائض الشهراني قائلاً : جابر مسلماني لا يمكن أن تصفه كلمات مقتضبة لأنه يعتبر شخصية محبوبة من الجميع، عرف بدماثة خلقه وحبه للخير ومساعدة الآخرين.. وتابع الشهراني: “وهو بالفعل فخر لنا نعتز بكفاءته وعطائه اللامحدود. وهو بحق يستحق هذا التكريم من أهل الوفاء أهالي نيوكاسل”.
وعبر الدكتور عودة العنزي الأستاذ المساعد بكلية اللغات والترجمة بجامعة الملك سعود والذي عاش فترة ابتعاثه في نيوكاسل بأن جابر مسلماني سجل حضوراً مبهراً جداً خلال فترة دراسته التي تميز فيها علمياً.
وأضاف العنزي: على الصعيد الشخصي أنا فخور جداً بهذه القامة، فلقد كان خير صديق ومعين، وهو -ولا شك- أحد مكاسبي الشخصية من الابتعاث، ومن المبهج أن ترى مبتعثاً يحمل هذه الروح وهذا الطموح فهنيئاً له هذا الإنجاز وهنيئاً للدكتوراه بأبي عبدالرحمن .
ثم تحدث الدكتور محمد فارسي فقال: جابر مسلماني رجل الوفاء مخلص مبدع متميز في علمه وعمله مجتهد ومحب للخير مع من يعرف ومن لا يعرف .
ثم ألقى شاعر نيوكاسل تركي الشدادي قصيدته بمناسبة تخرج المحتفى به جابر مسلماني معرجاً فيها على مناقبه التطوعية ودماثة خلقه في تعامله مع الجميع نالت استحسان الحضور.
وفي نهاية الحفل قدم أهالي نيوكاسل الهدايا والدروع التذكارية لمسلماني بعدها تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة تلا ذلك التقاط الصور التذكارية.
من جانبه عبر الدكتور جابر مسلماني بكلمة قال فيها لأهالي نيوكاسل الذين شاركوا في حفل التكريم من نيوكاسل وخارجها: أعجز عن وصف مشاعري أمام هذا الوفاء منكم والمحبة الصادقة التي لها عظيم الأثر في نفسي ، وتابع مسلماني: أنتم خير من عرفت وتشرفت بمعرفته.. هداياكم الجميلة كجمال قلوبكم والتي حملت حباً وأخوة جسدتها جمعتنا الرائعة هذه الليلة وحضور البقية خارج بريطانيا بقلوبهم.. واسترسل مسلماني قائلاً: لا حرمني الله صحبتكم وأخوتكم وجمعنا دائماً على الخير والنجاح وأتم لنا جميعاً الصالحات ، وقدم شكره لجميع الحضور والمنظمين لحفل التكريم  كما قدم شكره أيضاً للوطن وقيادته الحكيمة التي أتاحت للمبتعثين النهل من العلم والمعرفة من أرقى جامعات العالم، والشكر موصول للسفارة والملحقية ولجامعة جازان على دعمهم الدائم.

-جابر-سليماني -جابر-سليماني.jpg1_ -جابر-سليماني.jpg2_ -جابر-سليماني.jpg3_ -جابر-سليماني.jpg4_ -جابر-سليماني.jpg5_ -جابر-سليماني.jpg6_


قد يعجبك ايضاً

مغردون يحتفون بزيارة الملك للدوحة وهذه أبرز القضايا المطروحة

المواطن – الدوحة عبر عدد من المغردين القطرين عن