أوباما: الدبلوماسية هي الطريق الوحيد لإنهاء الحرب في سوريا

أوباما: الدبلوماسية هي الطريق الوحيد لإنهاء الحرب في سوريا

الساعة 10:12 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
1680
0
طباعة
اوباماaa

  ......       

المواطن – واس

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في الكلمة التي ألقاها، اليوم، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الدبلوماسية هي الطريق الوحيد لإنهاء الحرب المستمرة في سوريا منذ أكثر من خمس سنوات.
وقال أوباما: “لا يمكن تحقيق نصر عسكري حاسم، وعلينا أن نبذل جهودًا دبلوماسية حثيثة، تهدف إلى وقف العنف وتوصيل المساعدات للمحتاجين”.
وشدّد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، على أهمية الوحدة والتعاون الدولي، قائلًا: “يمكننا المضي قدمًا في نموذج أكثر تقدّمًا في التعاون والاندماج، وإلا سنظل في حالة الانقسام”.
وأوضح الرئيس أوباما، أن اللاجئين يتدفقون نحو الحدود هربًا من النزاعات العنيفة، كما أن الاضطرابات المالية تلقي بثقلها على المجتمعات في الشرق الأوسط”.
وتابع قائلًا: “إن العالم أصبح أقل عنفًا وأكثر ازدهارًا مقارنةً بالماضي، ولكن المجتمعات تسودها القلق بالرغم من التقدم الهائل الذي تمّ إنجازه في مجالات عِدة”.
وأشار أوباما، إلى الجهود التي بذلت في مسألة التغيرات المناخية، وهو ما أوجد اختلافًا كبيرًا في حياة الناس، كما أن عدد الأطفال والنساء تحت خط الفقر انخفض إلى أقل من 10% فقط، والتوجهات الاقتصادية في بعض البلدان حسنت من حياة الملايين من الناس”.
وسلّط الرئيس الأمريكي، الضوء على كيفية حماية العالم من التغيير المناخي، مشيرًا إلى أنه “عمل مهم صنع تغييرًا حقيقيًا، ولم يكن يمكن إنجازه دون العمل معًا”، محذرًا في نفس الوقت من الحروب التجارية.
وألمح الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إلى أن روسيا تحاول استعادة مجدها من خلال القوة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. النقد توقف الشركة المتحدة من الإصدار أو التجديد لتأمين المركبات

المواطن – الرياض أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي