أوباما يلغي اجتماعه مع رئيس الفلبين بسبب عبارة مبتذلة !

أوباما يلغي اجتماعه مع رئيس الفلبين بسبب عبارة مبتذلة !

الساعة 9:59 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3405
0
طباعة
أوباما

  ......       

المواطن – وكالات
أعلن متحدث باسم البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ألغى أول اجتماع مع الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، بعد أن وصفه دوتيرتي بعبارة مبتذلة.
ويقود دوتيرتي المعروف بتصريحاته المثيرة حملة ضد تجارة المخدرات قتل فيها آلاف الأشخاص، وشتم دوتيرتي أمام الصحافيين يوم الاثنين أوباما، قبل يوم من اجتماع مقرر في لاوس حيث يجتمع قادة جنوب آسيا.
وعلم أوباما بالإهانة لدى خروجه من قمة مجموعة العشرين في مدينة هانغجو الصينية.
وقال في مؤتمر صحافي إنه طلب من مساعديه التحدث مع المسؤولين الفلبينيين “لمعرفة ما إذا كان هذا في واقع الأمر الوقت الذي يمكننا فيه إجراء محادثات بناءة ومثمرة”، ليترك مجالاً للشك في إجراء الاجتماع كما كان مزمعاً.
وقال أوباما للصحافيين “أريد دائماً التأكيد على أنني إذا أجريت اجتماعاً فإنه سيكون بالفعل مثمراً، وأننا سنقوم بعمل شيء”.
وبدلاً من ذلك قال نيد برايس، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن أوباما يعتزم الاجتماع في وقت لاحق الثلاثاء مع رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي، وسيتناول الاجتماع الرد على أحدث التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية.
ووصل أوباما إلى فينتيان قبل منتصف ليل الاثنين في أول زيارة لرئيس أمريكي إلى لاوس، حيث يريد معالجة إرث القصف الذي قامت به الولايات المتحدة أثناء حرب فيتنام.
وقال دوتيرتي إنه سيكون من “الوقاحة” أن يثير أوباما قضية حقوق الإنسان، وقال للصحافيين إن مثل هذا الحديث من شأنه أن يدفعه إلى لعن أوباما، واستخدم عبارة فلبينية قاسية بحق رئيس كبرى دول العالم.


قد يعجبك ايضاً

تعرف على طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبرشلونة

المواطن – الرياض ينتظر الجمهور السعودي والعربي بفارغ