اتفاق بين الحقباني ومسؤول ياباني على تشكيل فرق بحثية لتطوير وتحسين بيئات العمل

اتفاق بين الحقباني ومسؤول ياباني على تشكيل فرق بحثية لتطوير وتحسين بيئات العمل

الساعة 3:15 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, زيارات رسمية
2165
0
طباعة
الحقباني واليابان 1.JPG2

  ......       

المواطن – واس

التقى معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني أمس ، رئيس المعهد الوطني الياباني للصحة والسلامة المهنية الدكتور ياسو تويوساوا وفريقاً من الباحثين بالمعهد، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى اليابان.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها، كما تناول اللقاء آليات التعاون لتحسين بيئة العمل في المملكة العربية السعودية وتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية، مستعرضين تجربة اليابان من خلال المعهد كونه أحد أهم المعاهد المتخصصة في مجال الصحة والسلامة المهنية.

واطلع وزير العمل والتنمية الاجتماعية على المجموعات والمراكز البحثية التابعة للمعهد ومجالات عملها وتأثير دراساتها وأبحاثها على السياسات والأنظمة المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية في اليابان.

كما قام الدكتور الحقباني بزيارة ميدانية لمعامل الأبحاث والاطلاع على نماذج المحاكاة التي يتم من خلالها دراسة إصابات العمل وأسبابها ووضع الحلول الناجعة للحد منها، وناقش معاليه مع فريق المعهد دليل الصحة والسلامة المهنية الياباني وأبرز مميزاته.

واستعرض وزير العمل والتنمية الاجتماعية خلال اللقاء رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 واهتمام المملكة في رؤيتها على تطوير بيئة العمل وجعلها بيئة محفزة والاستفادة من التجربة اليابانية في مجال الصحة والسلامة المهنية كونه أحد أفضل الممارسات العالمية.

واتفق اللقاء على وضع برنامج مشترك بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمعهد لتشكيل فرق بحثية مشتركة ووضع تصور للعلاقة الثنائية بين الطرفين، وذلك بعد التنسيق بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة ووزارة الصحة والعمل والضمان الاجتماعي اليابانية تمهيداً لتوقيع مذكرة تفاهم إطارية لمجالات التعاون ونطاق العمل يتبعها خطة تنفيذية عملية.

يذكر أن المعهد الوطني الياباني للصحة والسلامة المهنية يعد إحدى الأذرع البحثية لوزارة الصحة والعمل والضمان الاجتماعي، ويعمل على العديد من البحوث العلمية والعملية من أجل الإسهام في الحد من خطر حوادث وإصابات العمل.

الحقباني واليابان 1 الحقباني واليابان 1.JPG22


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث