استقبال المشاركات البحثية لمؤتمر تاريخ العلوم التطبيقية والطبية عند العرب والمسلمين

استقبال المشاركات البحثية لمؤتمر تاريخ العلوم التطبيقية والطبية عند العرب والمسلمين

الساعة 8:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2525
0
طباعة
-بن-سعيد-العلم

  ......       

المواطن – الرياض 

أعلن وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتبادل المعرفي والتواصل الدولي، الدكتور محمد بن سعيد العلم، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر العالمي الأول لتاريخ العلوم التطبيقية والطبية عند العرب والمسلمين، عن فتح باب المشاركة العلمية في المؤتمر للباحثين والمتخصصين والدارسين والمهتمين بمجال المؤتمر، الذي يتناول حقل العلوم التطبيقية والطبية عند العرب والمسلمين، ومدى إسهامهم في صناعة الحضارة البشرية، عبر المنجز العلمي والتأصيلي العميق الذي قدّمه العرب والمسلمين على مرّ التاريخ.
ودعا الدكتور العلم، الراغبين في تقديم أبحاثهم ودراساتهم من مختلف بلدان العالم، للمشاركة في المؤتمر الذي يُعقد منتصف العام الهجري المقبل 1438هـ، بمقر الجامعة بالرياض، إلى سرعة التواصل مع اللجنة العلمية للمؤتمر بعد الاطّلاع على محاور المؤتمر الرئيسية التي شملت:
المحور الأول: العوامل المؤثرة في نشأة العلوم التطبيقية والطبية وتطورها عند العرب والمسلمين.
المحور الثاني: إسهامات العلماء العرب والمسلمين في مجال العلوم التطبيقية.
المحور الثالث: إسهامات العلماء العرب والمسلمين في مجال العلوم الطبية.
المحور الرابع: تأثير إنجازات علماء العرب والمسلمين في تقدم الحضارة الإنسانية.

ونوّه الدكتور العلم، إلى ضرورة أن يكون البحث ضمن محاور المؤتمر، مؤكدًا على أهمية التزامه بالشروط الموضحة في الموقع الرسمي للمؤتمر (https://units.imamu.edu.sa/Conferences/ICHAMS/Pages/default.aspx)،
ومنها أن تتوفر فيه شروط البحث العلمي ومعاييره.. وألّا يكون سبق نشره أو قُدّم إلى جهة أخرى للنشر، وألا يكون مستلًا من رسالة علمية أو كتاب منشور.. وأن يرفق الباحث سيرته الذاتية، وفيها يوضّح نشاطه العلمي والعملي.. وأن يرفق مع البحث ملخصًا باللغتين العربية والإنجليزية.. وألّا يزيد عدد صفحات البحث عن (30) صفحة حجم (A4) ترسل ملخصات البحوث عبر البريد الإلكتروني (ichamsam@imamu.edu.sa) في موعد أقصاه 15/2/1437هـ الموافق 15/11/2016م، على ألّا تتجاوز الملخصات من (300 – 500) كلمة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الأباتشي ترافق الملك في استقبالٍ تاريخيٍّ بالكويت