الأردن يعيد تشكيل مجلس الأعيان بـ65 عضواً فقط

الأردن يعيد تشكيل مجلس الأعيان بـ65 عضواً فقط

الساعة 1:19 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2020
0
طباعة
-الاعيان-الاردن

  ......       

المواطن – وكالات

أعاد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمس تشكيل مجلس الأعيان من 65 عضواً، بينهم أربعة رؤساء حكومات سابقون بدلاً من 75 عضواً برئاسة فيصل الفايز.

وذكر بيان للديوان الملكي أن العاهل الأردني أصدر اليوم إرادة ملكية بـ “حل مجلس الأعيان اعتباراً من اليوم” السابع والعشرين من سبتمبر الجاري.

وأمر الملك بتعيين 65 من الشخصيات الأردنية أعضاء في مجلس الأعيان بدلاً من 75 في المجلس السابق كي يتواءم مع نصف عدد أعضاء مجلس النواب الأردني المنتخب البالغ عدد أعضائه 130 بدلاً من 150 في المجلس السابق.

وضم مجلس الأعيان الجديد – الغرفة الثانية من مجلس الأمة الأردني، والذي ترأسه فيصل الفايز – أربعة رؤساء حكومات سابقين، هم بجانب الفايز، كل من عبدالله النسور، ومعروف البخيت، وسمير الرفاعي.

كما ضم 34 وزيراً سابقاً، بالإضافة إلى 27 من كبار المسؤولين الأردنيين ورؤساء اتحادات ونقابات وغرف تجارية، بينهم 8 نساء.

وكان العاهل الأردني قد كلف الأحد هاني الملقي بتشكيل حكومة جديدة بعد أن قدم استقالته وفريقه الوزاري في وقت سابق من اليوم ذاته وبعد أيام من إجراء الانتخابات النيابية في المملكة.

وجرت الانتخابات النيابية في المملكة الثلاثاء الماضي، بمشاركة حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين ضمن قائمة التحالف الوطني للإصلاح، والتي فازت بـ16 مقعداً من أصل 130 في مجلس النواب.

 

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. سوبر ماركت لبيع السلع المنتهية الصلاحية فقط

المواطن – وكالات  هل فكرت أين تذهب السلع