الأسبوع الثقافي يختتم فعالياته بمهرجان أبها للتسوق

الأسبوع الثقافي يختتم فعالياته بمهرجان أبها للتسوق

الساعة 3:00 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
1860
0
طباعة
image

  ......       

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير

اختتمت فرقة عسير الشعبية فعالياتها ضمن أسبوع التراث والثقافة المصاحب لمهرجان أبها للتسوق وسط حضور كبير .

وخطفت الفرقة أنظار الزوار والمصطافين بالمهرجان بعد أن قدمت العديد من الألوان الشعبية طيلة أيام مشاركتها في المهرجان .

في ذات السياق بين قائد الفرقة عبدالرحمن عسيري أن فرقة عسير تتميز بتاريخها القديم وشاركت في العديد من الاحتفالات منذ سنوات، مشيراً إلى أن عمر الفرقة الآن يتجاوز أربعين عاماً.

وأكد عسيري أن فرقة عسير الشعبية تعد حاضرة دائماً في جميع مناسبات منطقة عسير، وتعد من أقدم الفرق الشعبية في المنطقة، وتتميز الفرقة بوجود شباب يجيدون جميع ألوان الفلكلور، وينقلون التراث من الجيل القديم إلى الجيل الحالي.

مضيفاً أن الفرقة تقدم لون الخطوة ، والعرضة ، واللعب ، والمسيرة، كما أنها تتميز بتوحيد الزي حسب طبيعة المنطقة متمنياً أن تحافظ الأجيال على الموروث الذي يعد من عادات وتقاليد المنطقة .

من جهة ثانية واصل فريق متحدون عسير للدراجات النارية مشاركته بمهرجان أبها للتسوق من خلال إقامة الكرنفال الأسبوعي في أرجاء المهرجان وتقديم عدد من العروض الاستعراضية للزوار تخلله تقديم رسائل توعوية .

وأوضح قائد الفريق الرحال الدولي صالح عسيري أن فريق متحدون عسير للدراجات النارية أول فريق أسس بالمملكة، وهو معتمد من الاتحاد السعودي للدراجات والسيارات، مؤكداً أن عمره تجاوز العشر سنوات .

مشيراً إلى أن الفريق له مشاركات عديدة بالأعمال الخيرية والاجتماعية، ومنها مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة ، ودعمهم وأيضاً زيارة الأيتام والمسنين، وتقديم العروض الممتعة بالدراجات النارية، وأيضاً الاشتراك في الاحتفالات الوطنية، مبيناً أن الفريق يضم ٢٥شاباً.

اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي بمهرجان التسوق بابها

image

image

image

image


قد يعجبك ايضاً

مواطن يطالب مرور عسير بتشكيل لجنة لإعادة تخطيط حادثه المروري

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير ناشد