الإثنين.. القناوي يرعى افتتاح فعاليات المؤتمر الثالث للخلايا الجذعية

الإثنين.. القناوي يرعى افتتاح فعاليات المؤتمر الثالث للخلايا الجذعية

الساعة 9:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2275
0
طباعة
استخدام الخلايا الجذعية للعلاج

  ......       

المواطن – الرياض

يرعى الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، المؤتمر الثالث للخلايا الجذعية، بعنوان “المستجدات في بحوث الخلايا الجذعية وتطبيقاتها الانتقالية والسريرية”، صباح الإثنين، 17 ذي الحجة 1437، الموافق 19 سبتمبر 2016م.

وأوضح أن إقامه هذا المؤتمر للمرة الثالثة على التوالي بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، ممثله بمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية (كيمارك)، يأتي في إطار اهتمام القيادة الرشيدة، في تتبع مستجدات الوضع العلمي الراهن، ومتابعة متطلبات أساسيات البحث العلمي المتسارعة، الذي ينعكس بدوره على التطوير في جودة الرعاية الصحية المثلى، المقدمة للمرضى.

كما قدّم شكره، لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الحرس الوطني، الرئيس الفخري للسجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية، لاهتمامه وحرصه على دعم السجل منذ إنشائه، وحتى الآن.

وحول هذا السياق، أوضح الدكتور أحمد العسكر، المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية (كيمارك): أن مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية، من أبرز مشاريعه؛ احتضان السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية، الذي يُعد الأول في المنطقة العربية، والذي بلغ عدد المتبرعين فيه بالخلايا الجذعية، ما يربو على 30 ألف متبرع، كما أنه يُنظم للسجلات العالمية للتبرع بالخلايا الجذعية، ويتلقى طلبات التبرع منها.

ويُعد مفهوم الطب التجديدي والعلاج بالخلايا الجذعية، من المفاهيم العلمية التي يكثر تداولها في الآونة الأخيرة، وأن هذه المحافل العلمية بوجود شراكات دولية وإقليمة مختلفة، تُنبئ بوجود مشاريع بحثية مستقبلية، في هذا الشأن.

تُجدر الإشارة، إلى أن المؤتمر سيتضمن أوراق علمية هامة في مجال العلاج بزراعة الخلايا الجذعية والطب التجديدي، وبحضور متحدثين دوليين وإقليميين، في هذا المجال.


قد يعجبك ايضاً

أمير #جازان يفتتح مهرجان العسل الثالث بالعيدابي.. الجمعة

المواطن- خالد الأحمد- جازان يرعى صاحب السمو الملكي