البريد السعودي يدشن “وكلنا وتوكل” للهدي والأضاحي إلكترونياً

البريد السعودي يدشن “وكلنا وتوكل” للهدي والأضاحي إلكترونياً

الساعة 1:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3940
0
طباعة
البريد السعودي

  ......       

المواطن – الرياض

بدأت مؤسسة البريد السعودي عبر مكاتبها المنتشرة في المملكة ومحافظاتها ومن بينها المشاعر المقدسة تقديم خدمة “وكلنا وتوكل” إلكترونياً، التي تتيح لحجاج بيت الله الحرام الحصول على خدمة “أضاحي” بكل يسر وسهولة والتوكيل بالذبح والتوزيع مقابل 460 ريالاً للسند الواحد.
وأوضح رئيس مؤسسة البريد السعودي المكلف الدكتور أسامة بن محمد صالح ألطف، أن هذه الخدمة التي يقدمها البريد السعودي بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية ولجنة مشروع الأضاحي في الحج تهدف للتسهيل على الحجاج بتحصيل المبالغ التي يدفعها الحاج مقابل الهدي أو الأضحية أو الفدية وكذلك الصدقة والعقيقة ومن ثم إيصالها للبنك الإسلامي للتنمية ليقوم بدوره بعملية الذبح بما يخص الهدي والأضاحي والصدقة نيابة عن الحاج وتوزيع لحوم الأضاحي على المستحقين.
وأشار إلى أن المشروع خيري وغير ربحي ويأتي سعياً من البريد السعودي لخدمة حجاج بيت الله الحرام ليؤدوا مناسكهم على أكمل وجه.
وأكد رئيس المؤسسة أن نسبة مبيعات سندات الأضاحي ارتفعت 7 أضعاف بزيادة عن العام الماضي موضحاً أنه يمكن الحصول على خدمة “وكلنا وتوكل” من خلال مكاتب البريد المنتشرة بالمملكة والمحافظات وكذلك من خلال موقع مؤسسة البريد السعودي www.sp.com.sa.
يذكر أن مؤسسة البريد السعودي تقدم الخدمة الإلكترونية لتساهم في الحد من عمليات التزوير والتلاعب بالسندات، إذ يتم تقديم الخدمة إلكترونياً وبشكل آمن بما يضمن إيصال المعلومة والطلب وتنفيذه في الوقت المحدد بالإضافة إلى الضبط المالي للمدفوعات، حيث تعتبر مؤسسة البريد السعودي من الجهات المصرح لها بتقديم الخدمة .

في الحد من عمليات التزوير والتلاعب بالسندات، إذ يتم تقديم الخدمة الكترونيا وبشكل آمن بما يضمن إيصال المعلومة والطلب وتنفيذه في الوقت المحدد بالإضافة الى الضبط المالي للمدفوعات، حيث تعتبر مؤسسة البريد السعودي من الجهات المصرح لها بتقديم الخدمة .


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. حملة للتبرع بالدم لجنودنا البواسل بمركز الجعافرة

المواطن- خالد الأحمد- جازان دشن محافظ صبيا علي