البشر : #قانون_جاستا بداية لفوضى قضائية وسيكون سببًا لتهالك الامبراطورية الأمريكية

البشر : #قانون_جاستا بداية لفوضى قضائية وسيكون سببًا لتهالك الامبراطورية الأمريكية

الساعة 1:44 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
8565
0
طباعة
مجلس  الكونغرس

  ......       

المواطن – الرياض

توقّع الدكتور محمد البشر، أستاذ الإعلام السياسي في كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام، أن يصوّت مجلس النواب الأمريكي على قانون جاستا بعد تصويت مجلس الشيوخ عليه بالأمس، ليكتسب الموافقة النهائية من الكونجرس.

وقال البشر: إن من أسباب ذلك العامل الاقتصادي، فأمريكا تعاني من انهيار ملحوظ في اقتصادها، وقانون جاستا يخولهم للسحب من الأرصدة الأجنبية بالمليارات، أما السبب الثاني فهو نشاط اللوبي الصهيوني لتمرير القانون لإنهاك الدول المهمة في المنطقة اقتصاديًا، ومنها السعودية من خلال الملاحقة القضائية.

وأضاف: إن السبب الثالث هو الابتزاز، حتى لا تخرج كثير من الدول عن بيت الطاعة الأمريكي، في ظل تشكل تحالفات جديدة في المنطقة.

وأكد البشر، عبر حسابه على “تويتر”: “أن قانون جاستا سيكون بداية للفوضى القضائية الدولية، والانتهاكات السيادية للدول، من أجل حماية الشعب الأمريكي فقط؟!! وهذا سيهدد الأمن الأمريكي”.

ولفت إلى أن الموافقة النهائية من الكونجرس على القانون تعني فتح الباب للدول الأخرى لمقاضاة الأمريكيين أيضًا، تطبيقًا لقاعدة المعاملة بالمثل، حيث سيكون لكل دولة الحق في تشريع مثل قانون جاستا، ومن ثم ملاحقة الأمريكيين الذين تسببوا في قتل مئات الآلاف من الأبرياء في العالم!

وتنبأ أن يكون القانون من مؤشرات الصدام الأمريكي مع العالم، وربما (مع الانهيار الاقتصادي) سيكون سببًا في تهالك الامبراطورية الأمريكية.

 


قد يعجبك ايضاً

“BMW” تبدأ اختبار سيارات ذاتية القيادة بداية 2017

المواطن – نت كشفت شركة BMW الشهيرة لصناعة