الجنادي: اليوم الوطني للمملكة يجسّد مسيرة خاضها القائد الموحّد وأبناؤه الملوك

الجنادي: اليوم الوطني للمملكة يجسّد مسيرة خاضها القائد الموحّد وأبناؤه الملوك

الساعة 7:18 مساءً
- ‎فياليوم الوطني, حصاد اليوم
2470
0
طباعة
-اليوم-الوطني-86

  ......       

المواطن – عبدالعزيز الشهري – المجاردة

أكد مدير مستشفى المجاردة، يحيى بن علي الجنادي، أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، تاريخ يجسد مسيرة طويلة قاربت على قرنٍ من الزمان، خاضها القائد الموحّد المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود- طيّب الله ثراه- في سبيل ترسيخ أركان هذا الكيان وتوحيده تحت راية التوحيد، وما تلاه من نهضةٍ استكملها أبناؤه البررة من بعده؛ الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد وعبد الله إلى عصر الحزم وقائده سلمان الريادة، والذي جعل المملكة محور العالم أجمع.

وأضاف أنّه “منذ عهد المؤسس- طيب الله ثراه- ومرورًا بجميع الملوك العظماء وحتى يومنا الوطني الـ86 وقادة وطننا الغالي يولون الحرمين الشريفين جلّ اهتمام وأرقى عناية، ناهيك عن كافة جوانب العيش الرغيد في المملكة العربية السعودية إنسانًا ومكانًا”.

‎وأشار إلى أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، مناسبة عزيزة، ينتظرها المواطن بفارغ الصبر كل عام ليشاهد نهضة وطنه العملاقة التي تتقدم بخطى ثابتة وبعجلة متسارعة، حتى أضحت المملكة، وفي زمنٍ قياسي في مصاف الدول المتقدمة، والتي جعلت الدول العظمى تبحث عن رضى هذا الوطن وقادته أصحاب المواقف المفصلية.

وأضاف أنه في جوانب الصحة شيّدت المدن الطبية والمستشفيات المتخصصة ولا تكاد تجد محافظة أو مركز إلا وبه مستشفى أو مركز صحي يقدّم للمواطن الخدمات التي عجزت الكثير من الدول في تقديمها لمواطنيها وبالمجان في مختلف مراحل العمر بطواقمٍ متنوعة ومدربة، كما أن الحجاج ضيوف بيت الله الحرام تقدم لهم الخدمات والبعض يجد في فترة وجوده في هذا البلد- على محدودية أيامها- ما عجزت عنه مستشفيات بلده.

وختم بقوله: أدام الله وطني وحفظ أمنه واستقراره، وأمدّ سلمان الحزم ونائبيه بالعمر والقوة، وسدّد جنودنا البواسل على الحدود.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أكثر المواقف رأفة حول العالم