الحرس الثوريّ يغتصب أراضي جديدة في جزيرة صلبوخ

السبت ٣ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٧:٥٦ مساءً
الحرس الثوريّ يغتصب أراضي جديدة في جزيرة صلبوخ

المواطن – نت

قالت مصادر مطلعة للمكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، إن الاحتلال الفارسي اغتصب مساحات كبيرة من الأراض الزراعية في جزيرة صلبوخ، جنوب غرب الأحواز العاصمة – بين مدينتي عبادان والمحمرة -، خلال السنوات الأخيرة.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال قام باغتصاب المزيد من الأراض الزراعية في هذه الجزيرة، خلال السنوات السبع الأخيرة؛ بحجة تحويلها إلى منتجعات سياحية وأماكن ترفيهية تعود فوائدها إلى سكان هذه الجزيرة، بينما اتضح بعد ذلك أنها استخدمت لبناء المستوطنات والمحلات التجارية، ضمن مشروع منطقة أروند للتجارة الحرة، والتي يعد من أهم المشاريع الاستيطانية في الأحواز.

وضمن هذا المخطط، صادرت دولة الاحتلال خلال الأشهر الماضية، أراضي واسعة تقع بالقرب من نهر الرميلة في جزيرة صلبوخ، ليتم توزيعها على منتسبي الحرس الثوري، من أجل بناء وحدات استيطانية لضباطه، وكذلك مشاريع تجارية تابعة للحرس الثوري، وبالفعل قد بدأت مؤسسة “جهاد نصر” التابعة للحرس الثوري، ببناء عشرات المستوطنات ضمن هذا المشروع.

يُذكر أن جزيرة صلبوخ، تقع في شط العرب، وتبلغ مساحتها 17/8 كيلومتر مربع، وتتبع إدارياً إلى قضاء المحمرة، جنوب غرب الأحواز العاصمة، ويسكنها أكثر من عشرين ألف مواطن أحوازي، ونظراً لخصوبة أرض الجزيرة ووفرة المياه فيها، يعمل أغلب سكانها في زراعة النخيل وتربية المواشي.

كما تجدر الإشارة إلى أن دولة الاحتلال غيرت اسم الجزيرة إلى “مينو شهر”، ضمن مخططاتها الرامية إلى إضفاء الطابع الفارسي على مدن وأرياف الأحواز، فضلاً عن توطين أعداد من المستوطنين الفرس في هذه الجزيرة.