الخميس.. سكان الرياض وزوّارها يتجوّلون في “قصر الحكم”

الخميس.. سكان الرياض وزوّارها يتجوّلون في “قصر الحكم”

الساعة 3:56 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2410
0
طباعة
امير الرياض فيصل بن بندر

  ......       

المواطن – واس

تنظم الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، النسخة الثانية من فعالية “جولة في قصر الحكم”، تحت رعاية صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 22 ذي الحجة 1437هـ، الموافق 22 حتى 24 سبتمبر 2016م، بمناسبة اليوم الوطني الـ86 للمملكة العربية السعودية.

ويتزامن مع هذه الفعالية، التي تبدأ من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً، إقامة معرض (سلمان التاريخ)؛ الذي يتضمن مجموعة من الصور التاريخية والنادرة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بالإضافة إلى عرض عدد من الأفلام الوثائقية التي تتناول سيرة الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومسيرته الحافلة بالإنجازات في مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

كما سيتم عرض فيلم بعنوان “قصر الحكم.. رمز السلطة وعلامة المجد”، يبرز مكانة قصر الحكم وأهميته، ودوره منذ تأسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز آل سعود، علاوة على عرض صور مختلفة من داخل القصر، ووصفاً لمحتوياته وأركانه، وعرض فيلمين آخرين الأول بعنوان (أمراء الرياض) يستعرض صور وأسماء أمراء منطقة الرياض، والثاني بعنوان (البيعة) ويعرض مراسم تقديم البيعة في المملكة.

وأتاحت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، لزوار هذه الفعالية، إمكانية الاطلاع على (مجلس أمير منطقة الرياض)؛ والصالة الرئيسية الخاصة باستقبال المواطنين وكبار الشخصيات، والمجالس الملحقة والصالة المخصصة للضيافة، وأعدت برنامجًا خاصًا للأطفال، يقدم موضوعات ثقافية عن المملكة تناسب الطفل، تحت إشراف عدد من المتخصصين.


قد يعجبك ايضاً

عبد المجيد عبد الله يشارك في احتفال الاتحاد بـ #90_عاما_ياعميد

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن نادي الاتحاد عن