الرئيس الألباني يثمن جهود المملكة في خدمة الحجاج والمعتمرين

الرئيس الألباني يثمن جهود المملكة في خدمة الحجاج والمعتمرين

الساعة 12:16 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2785
0
طباعة
فخامة الرئيس الألباني يعبر عن تقديره للجهود التي تبذلها المملكة لخدمة الحجاج والمعتمرين

  ......       

المواطن – واس 

عبّر الرئيس بويار نيشاني، رئيس جمهورية ألبانيا، عن تقديره للجهود التي تقوم بها حكومة المملكة لخدمة الحجاج والمعتمرين، تحت إشراف ومتابعة مستمرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله-، وتوجيهه- أيّده الله- باستضافة العديد من حجاج ألبانيا، مشيدًا بالجهود الكبيرة والتنظيم المميّز الذي تقوم به المملكة، خلال موسم الحج، وتسخير كافة الإمكانات لتوفير سُبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام لتأدية هذه الشعيرة العظيمة.
وأبدى الرئيس الألباني، خلال استقباله صاحبَ السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، اليوم في القصر الرئاسي بالعاصمة تيرانا، خلال زيارة سموه الرسمية التي يقوم بها إلى ألبانيا، تلبية لدعوة رسمية، إعجابه بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة في مكافحة الإرهاب والحد من انتشاره دوليًا، مؤكدًا على وقوف ألبانيا بالكامل إلى جانب المملكة في كل مواقفها الهادفة إلى تحقيق الأمن والاستقرار الدوليين، وبكونها في مقدمة الدول المشاركة في التحالف الدولي الذي تقوده المملكة ضد الإرهاب.
وأعرب فخامته عن بالغ تقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وامتنان الشعب الألباني له- حفظه الله- وللمواقف النبيلة للمملكة خلال الفترة العصيبة الماضية التي مرّت بها ألبانيا، مؤكدًا على المكانة الكبيرة لخادم الحرمين الشريفين في العالم الإسلامي، وثقل المملكة السياسي دوليًا، ودورها في تحقيق الأمن والاستقرار العالميين.
وأشار إلى التوافق الكبير بين البلدين الصديقين في مختلف القضايا الدولية ذات العلاقة، معبرًا عن شكره وتقديره للدعم المستمر الذي تحظى به ألبانيا من المملكة، من خلال الصناديق التنموية المختصة لإنشاء وترميم مجموعة من المساجد والمدراس والبنى التحتية الرئيسة.
وقد رحّب فخامة الرئيس الألباني بسمو رئيس الهيئة والوفد المرافق، وأكد فخامته أن لهذه الزيارة دورًا كبيرًا في الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين المملكة وألبانيا في مختلف المجالات، متطلعًا إلى زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- حفظه الله- إلى ألبانيا في أقرب فرصة ممكنة، وترحيب الشعب الألباني بذلك.
ونوّه فخامته إلى ترحيب ألبانيا بالمستثمرين السعوديين للاستفادة من الفرص الواعدة في بلاده، وأشاد بجهود المملكة في حماية التراث الوطني كجزء لا يتجزأ من التراث العالمي.
من جانبه، نقل سمو الأمير سلطان بن سلمان لفخامة رئيس ألبانيا تحيات خادم الحرمين الشريفين، وتمنياته- أيّده الله- للشعب الألباني بدوام الاستقرار والتطور، والحرص على تعزيز مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدًا سموه اعتزازه بهذه الزيارة كممثل للمملكة، متطلعًا إلى أن تسهم في فتح آفاق تعاون جديدة، وتنفيذ زيارات متبادلة بين المسؤولين والمستثمرين في كلا البلدين.
وأشاد سموه بالتطور الكبير والاستقرار الذي تشهده ألبانيا في السنوات الأخيرة، مشيدًا بالتجربة التاريخية الألبانية وكفاح الشعب حتى نيل استقراره.
حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألبانيا، طلعت بن سالم رضوان، والوفد المرافق لسمو رئيس الهيئة، وعدد من كبار المسؤولين الألبان.


قد يعجبك ايضاً

“زيدان” يتحدث عن الرقم التاريخي الذي يحلم به مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الفرنسي زين الدين