الرياض.. وحدة الخدمات المساندة تواصل برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي

الرياض.. وحدة الخدمات المساندة تواصل برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي

الساعة 2:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2230
0
طباعة
وزارة العمل

  ......       

المواطن – الرياض

قررت وحدة الخدمات المساندة النسائية للأشخاص ذوي الإعاقة التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض مواصلة فعاليات برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الوحدة نظراً للإقبال الشديد على البرنامج، ومن أجل إتاحة الفرصة أمام السيدات الراغبات في الاستفادة من الخدمات المقدمة حيث ستستمر الحملة بإذن الله إلى حين الانتهاء من فحص أكبر عدد ممكن من المراجعات بعد أن كان مقرراً أن تنتهي في بداية شهر ذي الحجة.

وتأتي هذه الحملة بالتعاون بين وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة بفرع الوزارة للتنمية بمنطقة الرياض وبين البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي بوزارة الصحة تحت شعار “طمنينا عنك” والموجهة لجميع النساء فوق سن الأربعين، وتهدف إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتعزيز الوعي الصحي لدى المراجعات عن المرض من حيث خطورته والتعرف على الأعراض والعلامات المبكرة له.

من جانبها كشفت أخصائية التوعية الصحية بالبرنامج الأستاذة كايدة العنزي المشرفة على التثقيف الصحي بالبرنامج أن عدد المراجعات للعيادة واللاتي تم فحصهن منذ بداية الحملة بلغ 279سيدة.

مشيرةً إلى أن الفحص لا يزال متاحاً لجميع المراجعات لقسم الخدمات المساندة ولا يتطلب حجز موعد مسبق, على أن تكون المتقدمة للفحص سعودية الجنسية، وبلغت سن الأربعين، وأن تحضر معها بطاقة الهوية الوطنية أو دفتر العائلة، وألا تكون حاملاً أو مرضعاً.

يُذكر أن البرنامج يشتمل على عيادة متنقلة مجهزة بطاقمها الطبي المتكامل وأجهزتها ومعداتها الحديثة من بينها جهاز أشعة الماموغرام.

وأيضاً الأركان التوعوية التي تتواجد بها أخصائيات التثقيف الصحي ويُجبن فيها عن استفسارات وأسئلة المراجعات بالإضافة إلى توزيعهن للكتيبات والمنشورات الصحية.

من جانبها أوضحت مديرة وحدة الخدمات المساندة النسائية للأشخاص ذوي الإعاقة الأستاذة نوف الخريجي أن قرار التمديد جاء بسبب الإقبال الشديد من السيدات على العيادة ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد منهن للفحص والاطمئنان كذلك للمساهمة في التوعية الصحية عن هذا المرض.

وتقدمت بالشكر للقائمين على البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي بوزارة الصحة على تعاونهم المثمر والبناء.


قد يعجبك ايضاً

“نيمار” مهدّد بالغياب عن ودية #الأهلي_برشلونة

المواطن ــ أبو بكر حامد  تسود الشكوك حول