السعودية للكهرباء: أمن المنشآت ساهم في تقديم خدمة كهربائيّة آمنة وموثوقة خلال الحج

السعودية للكهرباء: أمن المنشآت ساهم في تقديم خدمة كهربائيّة آمنة وموثوقة خلال الحج

الساعة 4:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3900
0
طباعة
عبدالمعين الشيخ السعودية للكهرباء

  ......       

بعثة المواطن _ وليد الفهمي _ المشاعر المقدسه

قام المهندس عبد المعين بن حسن الشيخ، رئيس القطاع الغربي، المشرف العام على أعمال الشركة السعودية للكهرباء في الحج، بزيارة قيادة أمن المنشآت بالمشاعر المقدسة في مزدلفة، حيث التقى اللواء سعد الجباري، قائد قوات أمن المنشآت، وعدد من الضباط والمسؤولين بالقيادة، وقدّم لهم الشكر على تعاونهم وجهودهم في تأمين منشآت الشركة السعودية للكهرباء، وجميع محطات النقل بالمشاعر المقدسة، ومحطات جهد 380 ك. ف. بمكة، ومركز العمليات والتحكم الرئيسي بمِنى.

 وقال المهندس الشيخ، إن جهود قوات أمن المنشآت، وتعاونها في المساعدة بتأمين منشآت الشركة السعودية للكهرباء، ساهم بشكل كبير في دعم أداء كوادر الشركة، وتقديم خدمة كهربائية آمنة وموثوقة طيلة أيام الحج، من أجل راحة ضيوف الرحمن، وتأدية مناسكهم في سهولة ويسر.

من جانيه، أشاد اللواء الجباري، بجهود الشركة السعودية للكهرباء، والتي أسفرت عن استقرار الشبكة الكهربائية، خلال موسم الحج، حيث ساهم أكثر من 1570 مهندساً وفنياً وإدارياً، في إدارة وتشغيل الخدمة الكهربائية في كافة مواقع المشاعر المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، بكفاءة عالية، لقيت استحسان وثناء كافة الجهات الخدمية، خاصة وأن الشركة لديها نخبة مميزة من الخبرات، التي وضعت العديد من الخطط الاستباقية والبرامج الخاصة بالأمن والسلامة.

 وقال الجباري، إنه اطلع على جهود الفرق الفنية المتخصصة بالشركة السعودية للكهرباء، وسرعة تجاوبها مع الأعطال الطارئة، وقدرتها على التنقل بين المخيمات في وقت قياسي، وهو ما كان له أبلغ الأثر في موثوقية الخدمة، مؤكداً أن التقنيات الحديثة التي تتبعها الشركة والخاصة بمواجهة الأعطال الطارئة “عن بُعد”، من قِبل مهندسي وخبراء الشركة، في مركز العمليات والتحكم بمنى، تمثل نقطة نوعية في تجاوز الحشود الكبيرة في المشاعر المقدسة، وسرعة التفاعل مع مواقع الأعطال ومعالجتها.

جدير بالذكر، أن فريق الشركة السعودية للكهرباء الذي قام بزيارة قيادة قوات أمن المنشآت، لتقديم الشكر لهم، ضم كلاً من رئيس قطاع صيانة النقل بالغربية، ومدير إدارة كهرباء مكة المكرمة، ومدير إدارة الأمن الصناعي، ومدير إدارة صيانة الأصول بمكة، ومدير إدارة المرافق بالغربية.


قد يعجبك ايضاً

تقنية مبتكرة لعلاج مرضى الربو من الجمعية السعودية للأمراض الصدرية

المواطن – الخبر أوضح الدكتور حاتم عثمان قطب