الطيران المدني تسمح لـ”التدريب التقني” تعليم صيانة الطائرات

الطيران المدني تسمح لـ”التدريب التقني” تعليم صيانة الطائرات

الساعة 12:58 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم, حصاد اليوم
2425
0
طباعة
الطيران المدني

  ......       

المواطن- الرياض
سلّم معالي وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني المكلف سليمان بن عبدالله الحمدان معالي الدكتور أحمد بن فهد الفهيد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الرخصة الخاصة بالتدريب في مجال صيانة الطائرات وذلك من خلال الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض التابعة للمؤسسة وذلك بعد تحقيق الكلية لمتطلبات و معايير هيئة الطيران المدني و المتوافقة مع اعلى المعايير الدولية.
وجاء ذلك خلال زيارة قام بها محافظ المؤسسة لوزير النقل بحث خلالها سبل تطوير التعاون القائم بينهما في مجال تدريب وتوظيف الشباب السعودي وفق احتياج سوق العمل بالمملكة.
وسيتيح الحصول على الرخصة للمؤسسة تقديم برامج تدريبية للسعوديين، من خريجي المرحلة الثانوية في مجال صيانة الطائرات، مما يمكنهم من العمل في جميع المطارات.
وتأتي الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض والتي تشغلها المؤسسة بالشراكة مع كلية الطيران الأسترالية ضمن حزمة برامج تدريبية عالمية أطلقتها المؤسسة بالشراكة مع عدد من الكليات التقنية العالمية بهدف تقديم برامج متخصصة وفق أعلى المستويات والمعايير العالمية.
وتبلغ الطاقة الاستيعابية في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض حوالي ( 2000 ) متدرب، تصل مدة تدريبهم إلى (3) سنوات، يحصلون بعد تخرجهم على ترخيص مزاولة مهنة صيانة الطائرات.
وتعمل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أيضاً على تطوير شراكتها الاستراتيجية القائمة مع منظومة النقل بالمملكة حيث تتثمل تلك الشراكة في أكاديمية الطيران المدني بالشراكة بين المؤسسة والهيئة العامة للطيران المدني في مدينة جدة، وكذلك المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية والذي يتم تشغيله بشراكة بين المؤسسة والشركة السعودية للخطوط الحديدية في بريدة.


قد يعجبك ايضاً

الحليسي مدرباً معتمداً لدى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

المواطن – القنفذة اُعْتُمد المعلم، أحمد بن معيض