العدل تستعد لخدمة الحجاج بـ 18 دائرة قضائية و12 كاتب عدل و6 بيوت مال

العدل تستعد لخدمة الحجاج بـ 18 دائرة قضائية و12 كاتب عدل و6 بيوت مال

الساعة 3:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2020
0
طباعة
وزارة العدلaa

  ......       

المواطن – الرياض

كثفت وزارة العدل استعداداتها لتقديم وتسهيل خدماتها القضائية والتوثيقية للمشاركة في حج هذا العام ، وعقدت الوزارة اجتماعات عدة لمراجعة أعمالها والتأكد من جاهزية مشاركة (18) دائرة قضائية متخصصة بالنظر في القضايا المستعجلة للحجاج والمعتمرين، والإشراف على هذه الدوائر والمقار وتزويدها بكافة الإمكانات التي تحتاجها.

كما عملت الوزارة على تجهيز واستعداد كُتاب العدل للمشاركة في توثيق الوكالات والإشراف على التوكيل في مشروع الهدي والأضاحي والبالغ عددهم (12) كاتب عدل. حيث أكدت لجنة أعمال الحج بالوزارة تهيئة البيئة العدلية التي تساهم في خدمة حجاج بيت الله الحرام بكل يسر وسهولة.

واستعرضت الوزارة كافة التجهيزات المقدمة لمقرات بيوت المال التي تشارك في حج هذا العام والتي تبلغ ستة مقرات تعمل على مدار (24 ساعة) في كل من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وجدة والتي تحفظ من خلالها مبالغ المعاليم (الديات) والسرقات والمفقودات خلال فترة موسم الحج . من خلال (18) دائرة قضائية للنظر في القضايا المستعجلة المتعلقة بالحجاج والمعتمرين. والإشراف على التوكيل في أعمال الهدي والأضاحي . وتخصيص (12) كاتب عدل لتوثيق الوكالات والإشراف على التوكيل. فيما تم تخصيص (6) بيوت مال للعمل في المشاعر ومكة المكرمة وجدة لاستلام وحفظ مبالغ الديات والسرقات والمفقودات.


قد يعجبك ايضاً

18 غارة جوية على مواقع #داعش في #العراق و #سوريا اليوم

المواطن – وكالات لا تزال العمليات التي تنفذها