“العمل والتنمية الاجتماعية” تحقق جائزة التعاملات الإلكترونية عن خدمة “توطين”

“العمل والتنمية الاجتماعية” تحقق جائزة التعاملات الإلكترونية عن خدمة “توطين”

الساعة 12:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1850
0
طباعة
جايزة يسر

  ......       

المواطن – الرياض

حققت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية (إنجاز)، في دورتها الرابعة في فرع “التعاون بين الجهات الحكومية لتقديم خدمات أفضل”، والمقدمة من برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر” عن خدمة “توطين”، وذلك في الحفل الذي أقيم أمس الأربعاء بمقر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالرياض.

وتسلم وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتخطيط والتطوير والمعلومات، الدكتور عبدالله أبو ثنين الجائزة من محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز الرويس.

وأوضح الدكتور عبدالله أبو ثنين، أن خدمة “توطين” هي خدمة تم تطويرها بهدف الاستعلام عن مدى التزام منشآت القطاع الخاص بتحقيق نسب التوطين المطلوبة حسب برنامج نطاقات، مشيراً إلى أنه تم نشر الخدمة على قناة التواصل الحكومية GSB في برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر” حتى تتمكن جميع الجهات الحكومية وشبه الحكومية من الاستفادة منها.

وأضاف: “ولتسهيل الاستفادة من الخدمة تم تقديمها بشكل سهل وبسيط، ومن خلال التكامل مع قناة واحدة تخدم جميع الجهات الحكومية، وتعيد بيانات أكثر من 1.8 مليون منشأة في القطاع الخاص في البحث عن تحقيق التوطين”.

يشار إلى أن جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية (إنجاز)، تعد دافعًا للإبداع ومحفزًا للجهات الحكومية للإنجاز في تنفيذ خدماتها الإلكترونية، والتعاون فيما بينها نحو خدمة أفضل للمجتمع، والمساهمة في إحداث تطوّر ملموس في أداء الجهات الحكومية، وإبراز إنجازاتها المتميزة، وترسيخ مفهوم البيئة الإلكترونية في خدمة المجتمع، وتحفيز الجهات الحكومية على بذل كل ما لديها من طاقات وإمكانات لتقديم خدمات أفضل للأفراد وبشكل أيسر دون إغفال عنصر الجودة كأحد أهم متطلبات الخدمة.

كما تهدف الجائزة إلى تشجيع الجهات الحكومية على التعاون والعمل سويًا لتقديم خدمات إلكترونية متكاملة ذات كفاءة عالية للأفراد وقطاع الأعمال، بالإضافة إلى إبراز وتثمين جهود فرق عمل الخدمات الإلكترونية داخل الجهات الحكومية، ونشر ثقافة أفضل للمعايير والممارسات العالمية، وتشجيع الجهات الحكومية على تبني تلك المعايير في تقديم خدماتها الإلكترونية. إلى جانب تحفيز الجهات الحكومية ذات العلاقة للعمل على المشاركة في تعزيز الاقتصاد الوطني؛ من خلال تقديم خدمات إلكترونية أفضل وبشكل أسهل لقطاع الأعمال، ومنح الفرصة للمواطنين والمقيمين للمشاركة في تصميم خدمات إلكترونية حكومية أفضل.


قد يعجبك ايضاً

#شابيكوينسي يكشف عن أول تعاقداته بعد الكارثة الجوية

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعاقد نادي شابيكونيسي البرازيلي