القاعة خالية.. روحاني يتعرض لموقف محرج خلال إلقاء كلمته بالأمم المتحدة

القاعة خالية.. روحاني يتعرض لموقف محرج خلال إلقاء كلمته بالأمم المتحدة

الساعة 1:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
14715
0
طباعة

  ......       

المواطن – نت

تعرض الرئيس الإيراني حسن روحاني لموقف محرج خلال إلقاء كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث غادر المسؤولون القاعة فور صعوده لإلقاء الكلمة.

ولم يكن روحاني يتوقع أن تواجه كلمته التي أصر فيها على مواقف بلاده في قضايا الشرق الأوسط الساخنة، ومنها الاستمرار في دعم الأسد بسوريا، هذه البرودة، خصوصاً أنه على وشك خوض انتخابات رئاسية أخرى أمام منافسيه الأصوليين بعد أقل من عام تقريباً.

وأخفى الإعلام الإيراني، صور قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تظهر الكراسي الخالية أثناء كلمة الرئيس الإيراني، مكتفياً بصور فردية لروحاني وصورة أخرى تجمع الوفد الإيراني في زاوية من القاعة.

ولم يمر يومان على كلمة روحاني حتى وجد نشطاء إيرانيون في مواقع التواصل الاجتماعي، عن طريق البحث على “غوغل”، صوراً للكراسي الخالية في الجمعية العامة أثناء كلمة رئيس بلادهم، حاول الإعلام الإيراني الرسمي وشبه الرسمي إخفاءها.

ويرى الإيرانيون أن كلمة حسن روحاني لم تأت بجديد ولم تختلف عن سابقاتها، حيث كرر مرة أخرى مواقف بلاده التي يقودها المرشد علي خامنئي تجاه الأزمات الساخنة في المنطقة، ومنها سوريا واليمن والعراق.

كما تظاهر المئات من المعارضين الإيرانيين خارج قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك احتجاجاً على حضور الرئيس الإيراني، رافعين شعارات ولافتات منددة بالإعدامات التي وصلت إلى حد غير مسبوق في فترة رئاسة حسن روحاني.


قد يعجبك ايضاً

هنا قائمة أعلى الفيديوهات مشاهدة خلال 2016

المواطن – الرياض أعلن موقع مشاركة المقاطع المصورة