القضاء البرازيلي يكشف تورط شركة سلاح مع مهرب حوثي

القضاء البرازيلي يكشف تورط شركة سلاح مع مهرب حوثي

الساعة 11:20 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2940
0
طباعة
الحوثيين

  ......       

المواطن – وكالات
كشفت وثائق صادرة عن القضاء البرازيلي أن تاجر سلاح يمنياً مقرباً من ميليشيات الحوثي اشترى أسلحة من شركة “فورخاس تورس” البرازيلية، التي تعد من أكبر شركات صناعة الأسلحة في أمريكا اللاتينية.
وقالت رويترز، الثلاثاء، إن الوثائق التي اطلعت عليها، تقول إن ممثلي ادعاء اتحاديين في البرازيل اتهموا رئيسين تنفيذيين للشركة في مايو الماضي، بشحن 8000 مسدس إلى فارس محمد حسن مناع عام 2013.
وحسب الأمم المتحدة، فإن مناع يعمل في تهريب السلاح بمنطقة القرن الإفريقي منذ أكثر من عشر سنوات، ويوالي ميليشيات الحوثي التي اجتاحت صنعاء في سبتمبر 2014، قبل أن تتمدد إلى مناطق أخرى.
وأشارت الوثائق القضائية إلى أن تورس شحنت المسدسات إلى جيبوتي ثم نقلها مناع إلى اليمن، إلا أن ألكسندر وندرلينج، محامي الرئيسين التنفيذيين السابقين للشركة، قال إن لائحة الاتهام “لا تعكس حقائق الأمر”.
وذكرت الوكالة أنه لم يتسن لها الحصول على تعليق من مناع، في حين رفضت تورس الرد على أسئلة مفصلة بشأن قضية الأسلحة نظراً لسرية التحقيقات لكنها قالت إنها “تساعد المحاكم في استجلاء الحقائق”.
وأكد الادعاء أيضاً أن الرئيسين التنفيذيين السابقين لتورس كانا يتفاوضان على شحنة أخرى تشمل 11 ألف مسدس مع مناع العام الماضي، عندما كشفت الشرطة عن المؤامرة وداهمت مكاتب الشركة في نوفمبر.


قد يعجبك ايضاً

قريباً.. الكهرباء تفعّل خدمة الدفع المسبق للعدادات عبر الإنترنت

المواطن – خضر الخيرات – جازان كشفت شركة