تطبيق سياحي من جامعة الملك سعود يفوز بالمركز الأول

تطبيق سياحي من جامعة الملك سعود يفوز بالمركز الأول

الساعة 6:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2125
0
طباعة
-تكنولوجي-

  ......       

المواطن – الرياض

فاز مشروع توربيديا لطالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود، على المركز الأول في مسابقة لمشاريع التخرج للطلاب على مستوى الشرق الأوسط، وتركيا وإفريقيا، والتي تقيمها مجموعة “Dell EMC” للتكلولوجيا.

وقد نفذت المشروع خمس طالبات؛ هن: ابتسام آل الشيخ، بشاير الحبيب، تهاني العتيبي، شيماء الزهراني، هديل المحيميد، وبإشراف من الأستاذ المساعد “د. شروق الخليفة”.

وقد أوضحت “آل الشيخ”: أن “توربيديا” تطبيق مبني على نظام الأندرويد، مرتبط بنظارة قوقل، يهدف إلى دعم السياحية حول العالم، حيث يوفر على السائح الكثير من عناء البحث والتخطيط، لإيجاد أماكن جديدة وجذابة حول العالم.

وأضافت: “أن اسم المشروع جاء محتوياً على شقين Tour من Tourism (أي: سياحة)، وPedia من Encyclopaedia (أي: موسوعة)، بالتالي معنى الاسم الموسوعة السياحية”.

وقالت “الحبيب”: بإن خطوات تنفيذ المشروع، بدأت باجتماع فريق العمل لتحديد الفكرة الأساسية ومناقشتها، ثم الاتفاق على تنفيذ تطبيق يدعم السياحة حول العالم، يتناول التعرف على المناطق السياحية، من خلال التقاط صورة للمكان/ الكائن من خلال التطبيق الذي يزود السائح بمعلومات عن الصورة.

كما أعربت “تهاني”: أن التطبيق يقدم خدمة السماح للمستخدم، بالبحث عن أقرب مكان إليه، من حيث نوعها كالمتاحف، مطاعم، أسواق، مواصلات ودورات مياه، كما تسمح هذه الخاصية عرض معلومات كاملة عن المكان، من حيث تصنيفه وآراء الزوار.

وقالت “شيماء”: إن التطبيق يتيح خاصية عمل خطة يومية للمرافق التي يمكن زيارتها، مما يساعد السائح في التخطيط للرحلة، مقترحاً مناطق سياحية قريبة، اضافة إلى تنبية المستخدم للانطلاق إلى الموقع المقرر زيارته في الخطة، قبل فترة زمنية يحددها المستخدم.

واضافت “المحيميد”: إلى إمكانية نقل المستخدم إلى مقر المكان السياحي، باستخدام خرائط قوقل، والتنبيه عند مروره بمكان سياحي مميز عند قيامه بتفعيل خدمة “حولي”.

والجدير بالذكر، أن التطبيق يدعم المستخدم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بتوفير جميع خصائصه، بشكل منطوق لبلوغ أقصى استفادة من التطبيق.


قد يعجبك ايضاً

وزير الداخلية الكويتي: زيارة الملك سلمان تلبي تطلعات الشعوب العربية

المواطن – واس أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء