المشاركون بندوة الحج الكبرى يشكرون المملكة على جهودها في موسم الحج

المشاركون بندوة الحج الكبرى يشكرون المملكة على جهودها في موسم الحج

الساعة 6:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1805
0
طباعة
نفرة الحجاج 34 الطواف - المسجد الحرام

  ......       

المواطن – واس

أكد العلماء والمفكرون المشاركون في ندوة الحج الكبرى التي نظمتها وزارة الحج والعمرة خلال الفترة من 3-5 ذي الحجة الحالي في مكة المكرمة بعنوان “الحج بين الماضي والحاضر .. التطورات والتنظيمات في الحج وأثرها في تحقيق مقاصد الحج الكبرى” بمشاركة قرابة الـ 200 عالم ومفكر من أنحاء العالم الإسلامي ومن داخل المملكة في مختلف التخصصات العلمية والشرعية والفكرية ، الدور البارز الذي تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- في العناية بشؤون الحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن .

وعبروا في البيان الختامي للندوة الذي صدر اليوم عن شكرهم وتقديرهم للمملكة حكومة وشعباً على ما بذلته من تسهيلات ومجهودات حثيثة كان لها بالغ الأثر في إنجاح موسم حج هذا العام، منوهين بدور حكومة خادم الحرمين الشريفين في تعزيز التواصل والتلاحم بين علماء العالم الإسلامي خلال موسم الحج ، وتكريس خطاب الاعتدال والوسطية ، امتداداً للدور الإسلامي الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في نشر قيم الإسلام السمحاء .

كما عبر المشاركون في الندوة عن امتنانهم وعرفانهم الكبيرين للدور الكبير الذي تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز في جمع علماء المسلمين على كلمة سواء ، منوهين بدور المملكة الكبير والمشرف في إعمار الحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن .

وأشاروا – عبر البيان الختامي للندوة – للجهود الكبيرة التي تتالت في العهد السعودي منذ عهد الملك المؤسس وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- في رعاية شؤون الحرمين وخدمة ضيوف الرحمن ، مقدرين حسن الوفادة والتنظيم، الذي وجدوه بالمملكة العربية السعودية خلال موسم الحج.

وأبرزوا حجم التطورات الكبرى التي نفذتها المملكة العربية السعودية في إعمار الحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار وتبصير ضيوف الرحمن بكيفية الاستفادة من الخدمات الكبرى التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحجاج والمعتمرين لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان، داعين المولى عز وجل أن يحفظ على المملكة أمنها بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والازدهار .


قد يعجبك ايضاً

روما بطلا لـ #ديربي_العاصمة بثنائية في شباك لاتسيو

المواطن ــ أبوبكر حامد فاز روما على غريمه