الملك يتكفّل بتكاليف الهدي لـ 2400 حاج وحاجة

الأحد ١١ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٧:٤٢ مساءً
الملك يتكفّل بتكاليف الهدي لـ 2400 حاج وحاجة

المواطن – الرياض 

تكفّل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بنفقات الهدي لجميع الحجاج المستضافين، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج للعام الجاري 1437هـ، البالغ عددهم (2400) حاج وحاجة منهم (1000) من ذوي شهداء فلسطين.

أعلن ذلك الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، الأستاذ عبد الله بن مدلج المدلج، وقال سعادته، إن تكفّل الملك سلمان بذلك، يأتي امتدادًا لبحر العطاء من لدنه- أيّده الله بنصره- الذي تعوّد عليه ضيوف البرنامج كل عامٍ.

وأوضح سعادته، أن هذه المكرمة هي من مكرمات الخير والعطاء التي تجسّد اهتمامه بإخوانه المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وبذل الغالي والنفيس في سبيل جمع كلمتهم وتوحيد صفهم، مشيرًا إلى أن ضيوف البرنامج الذين يستفيدون من هذه المكرمة هم (1400) حاج وحاجة، قِدموا من أكثر من (61) دولة من مختلف القارات، و(1000) حاج وحاجة من ذوي أسر شهداء فلسطين.

وأكد، أن اللجنة التنفيذية للبرنامج وبإشراف ومتابعة من معالي الوزير الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ المشرف العام على البرنامج، بدأت العمل على تنفيذ مكرمة الملك، حيث تمّ إبلاغ جميع الضيوف، والتنسيق مع الجهات المعنية لإنفاذه، مختتمًا- تصريحه- بسؤال الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وأن يبارك في عمره وعمله، وأن يوفق حجاج بيت الله الحرام لأداء النسك بكل يسرٍ وسهولةٍ، وأن يديم الأمن والأمان على جميع بلاد المسلمين.

الجدير بالذكر أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج يعكس حرص القيادة الرشيدة على اجتماع الشخصيات الإسلامية المؤثرة والنخب البارزة والأعلام الفاعلين في مختلف بقاع الأرض لأداء فريضة الحج، ضمن منظومة متكاملة من الخدمات المتميزة، والتي حظيت بإشادات من مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية.