“المواطن” ترصد ردود فعل إقالة مدرب الهلال السعودي ماتوساس

“المواطن” ترصد ردود فعل إقالة مدرب الهلال السعودي ماتوساس

الساعة 1:11 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
13815
0
طباعة
وصول جوستافو ماتوساس مدرب نادي الهلال الجديد للمملكة (3)

  ......       

المواطن – مروة نبيل

على الرغم من فوز الهلال السعودي على فريق القادسية، إلا أنّ مجلس إدارة الزعيم، قرر إقالة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، الأوروجوياني جوستافو ماتوساس، لأسباب عديدة، منها القرارات الفنية الغريبة التي يتخذها المدرب.

ورصدت “المواطن” ردود فعل إقالة مدرب الهلال السعودي، جوستافو ماتوساس، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وقال ماجد الشيباني: “خرجنا بأقل الأضرار مع ماتوساس 9 نقاط من أصل 12.. مهم البناء عليها باختيار بديل مناسب. فترة التوقف مفيدة للمدرب القادم ، المهم حسن الاختيار”.

وتابع: “اتضحت الصورة مدرب بحث عن الإقالة ورحل .. يُحسب لإدارة الهلال عدم المكابرة ويُحسب لجمهور الهلال نقده البناء. طويت صفحة ماتوساس!”، وقال محمد السبيعي: “مع رحيل ماتوساس لابد أنّ يلحق به فهد المفرج أو على الأقل تعيين مدير إداري قريب من الكادر الفني”.

وقال علاء الشهري: “أول ما جاء وشفت حماسه قلت خلاص الآسيوية في الجيب بس للأسف طلع ما معه ولا حبه من التدريب.. إقالة ماتوساس”، وعلق عبدالله الحنيان، قائلًا: “الهلال يعلن بشكل رسمي إقالة ماتوساس”، فيما كتب حمد الصويلحي: “الهلال يعلن رسميًا إقالة ماتوساس وتكليف سيبيريا مؤقتا لقيادة الفريق أمام الرائد”.

ولم تختلف آراء الجماهير كثيرًا عن الوسط الرياضي والإعلامي، وقال “فهد”: “خسارة فلوس على الفاضي، إقالة من رابع جولة!! تخبط في اختيار المدرب منذ البداية أخشى على الفريق أن تكون إقالة ماتوساس هي بداية النفق الأسود”، فيما كتب خالد: ” الحمدلله على الـ٣ نقاط…والحمدلله على إقالة السباك ماتوساس، ياخي اسمه أحس فيه حركات بساس وخداع ..على اسمه مات- وساس”.

وأضاف محمد: “ماتوساس تعمد الإقالة و أخذ الشرط الجزائي، من اللحظة اللي رضا يرتبط بنادي لمدة سنة فقط، المدرب الكبير ما يرضاها”.

وكان مجلس الإدارة، قد أصدر بيانًا رسميًا وجاء فيه: “قرر مجلس إدارة النادي إقالة مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم الأوروغوياني جوستافو ماتوساس، حيث جاء قرار الإقالة؛ بعد الاجتماعات العديدة التي عقدها المجلس مع ماتوساس بعد لقاء الاتفاق، التي تم خلالها مناقشته عن أسباب الخسارة، إذ استمرت الاجتماعات حتى ليلة مباراة اليوم؛ علاوةً على القرارات الفنية الغريبة آخرها القائمة الأساسية للفريق التي بدأ فيها بمواجهة الفريق أمام “القادسية” مساء الخميس، إذ أشرك لاعبين في غير مراكزهم، واستبعد آخرين رغم جاهزيتهم.

وأضاف البيان، الذي تم نشره عبر حساب الهلال الرسمي على “تويتر”: “وبناءً على ذلك رأى مجلس الإدارة؛ وبعد اجتماعاته مع المدير الفني ماتوساس، ومناقشته وإصراره على توجهاته أن أمر استمراره مستحيلًا؛ نظرًا لقناعاته الغريبة، خصوصًا أنه لم يوظف عناصر الفريق التوظيف الأمثل، ولم يستفد من أسلحة الفريق المتوفّرة لديه، والتي يتمناها أي مدرب في الدوري السعودي”.

وسيتولى المدير الفني للفريق الأولمبي لكرة القدم ماريوس سيبيريا؛ مهمة قيادة الفريق الأول بشكل مؤقت في مباراة الفريق مع نظيره “الرائد”، مساء يوم الاثنين المقبل ضمن منافسات كأس سمو ولي العهد على أن يتم لاحقًا الكشف عن الجهاز الفني الذي سيقود الفريق بمنافسات الموسم الرياضي الحالي.

وتابع: “ويشدد مجلس إدارة النادي على أن توضيحه لمسبّبات القرار؛ رغبةً منه في إطلاع جماهير الهلال على كافة التفاصيل المتعلّقة بالفريق الأول لكرة القدم، مؤكدًا سعيه الكبير لإسعادهم، وتحقيق كافة تطلعاتهم”.


قد يعجبك ايضاً

رسميًا.. إقالة خير الدين مضوي من تدريب #الوحدة

المواطن ــ أبوبكر حامد أعلن مجلس إدارة نادي