“المواطن” تنقل مشاعر نساء المملكة تجاه أرض الوطن

“المواطن” تنقل مشاعر نساء المملكة تجاه أرض الوطن

الساعة 9:01 مساءً
- ‎فياليوم الوطني, حصاد اليوم
5115
0
طباعة
-اليوم-الوطني-862

  ......       

المواطن – أمل الغامدي – الباحة

في اليوم الوطني ٨٦ لمملكتنا الحبيبة، يحق لنا الفخر كنساءٍ على أرض الوطن، أن نكتب بماء الذهب؛ عاش المليك والوطن.

“المواطن” جمعت مشاعر عِدة فاقت كتابة كل شيء، وامتزج فيها الحب والعطاء.

وقالت ندى سعود، أستاذة في جامعة الباحة: “وطني كما اعتدته درع لا أشعر فيه بالذل أو الجوع أو الخوف، وطني شمر عن ساعديه، ووقف بكل قوته للقتال، يجعلني أنام هانئة، أسهر واستمتع مطمئنة، أعيش يومي بشكل طبيعي جدًا، لا أخاف قذيفة ولا غدر عدو”.

وأكملت: “وطني لا يعرف النوم ولا يعرف الجوع ولا يعرف الألم، وحبه لي يجعلني أحبه وأنتمي له أكثر وأكثر”.

وتحدّثت شريفة الحقباني، أول طفلة تلقب ب #سفيرة_محاربي_السرطان‏ في المملكة، قائلة: “يوم وطني سعيد، فشكرًا لا تكفي لشكر الوطن والمليك؛ فهم يقدمون لنا أفضل وسائل الراحة والعلاج المناسب لنا، رغم صعوبة مرضي، إلا أنه بعد الله ثم الإمكانات المتوفرة في وطني تغلبت على السرطان”.

وتابعت نهلة السحيمي، قائدة فريق لأمتنا نحيا التطوعي: “‏اليوم الوطني .. يوم تجديد الولاء والانتماء والاحتفال بكل إنجازات الوطن والإصرار على تحقيق الأحلام والأمنيات، وموعد لشكر الله على نعمة هذا الوطن والأمن والأمان والإحسان بالدعاء لمن كان لهم الفضل في ذلك بعد الله ولاة أمرنا وحكومتنا الغالية؛ فجزاهم الله عنّا ألف الجزاء”.

وأردفت جواهر علي محمد الغامدي، إخصائية بصريات بمستشفى الملك فهد بالباحة، بقولها: “الوطن هو القلب هو روح الإنسان، فلا وطن مثل الأشجار بلا أوراق، وكالجسد بلا روح؛ فيجب علينا أن نحافظ عليه ونضعه في أعيننا لأن أرواحنا فيه مبصرة، فالوطن هو قبلة جبين الأرض، الوطن مدرسة تعلمنا فيه كيف نتنفس فهو القلب.. النبض .. الشريان العيون .. فنحن له فداء”.

من جانبها، قالت الدكتورة أروى علي أخضر، مشرفة عموم على معاهد وبرامج التربية الخاصة بالمملكة، ودكتوراه الفلسفة في الإدارة التربوية: “إلى مملكة العطاء، عجز قلمي أن يسطر مسيرة وإنجازات مملكتي ست وثمانين عامًا حافلة بالإنجازات على هذه الأرض الطيبة، وطني ذلك العطاء الذي لا ينضب، في هذا اليوم نستعيد فيه ذكريات الكفاح لقيادات حكومة المملكة، والتي ترتكز على سياسة التوازن والاعتدال”.

وأضافت: “يذكرنا اليوم الوطني من كل عام بذكرى أمجاد الماضي، وما حققته حكومتنا الرشيدة في رؤيتها لمستقبلنا الزاهر، إن شاء الله، نحمد الله تعالى أننا من وطن ضم بيت الله الكريم ورسوله الأمين، وفي هذه المناسبة الطيبة، يسعدني أن أذكر أبناءنا الطلبة بأن المواطنة إحساس ومشاعر نشعر بها في مجتمعنا، كما أنها انتماء وطني يترجم إلى أفعال وأقوال وإشارات ورموز وحركات وإيماءات تظهر كنتيجة حتمية وردة فعل لما تقدمه الدولة للوطن والمواطن”.

وأردفت: “أتطلع أن يستقي طلابنا من ميداننا التربوي قيم المواطنة الإيجابية الحقة، التي تؤدي إلى الإنتاجية لصالح هذا الوطن، كل عام ووطننا بإذن الله بخير وأمن وأمان، وكل عام وجنودنا البواسل بألف خير.. الذين ضحوا بأرواحهم لأجل الدين والوطن حفظ الله مملكتنا قيادة وشعبا”.

فيما تحدثت الإعلامية نوال أحمد بخش، قائلة: “يوم الوطن يوم عز وفخر لكل من يعيش على أرض المملكة، أرواحنا وكل ما نملك فداء للوطن، حفظ الله ولاة أمرنا ومملكتنا من كل شر”.


قد يعجبك ايضاً

كل ما تود معرفته عن برنامج متابعة “بطيئي التعليم” المُعتمد من العيسى

المواطن – شريف النشمي اعتمد وزير التعليم الدكتور