“المواطن” توثّق بالصور رجال الأمن بالحج بطولات وتضحيات.. ومواقف إنسانية

“المواطن” توثّق بالصور رجال الأمن بالحج بطولات وتضحيات.. ومواقف إنسانية

الساعة 8:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8090
0
طباعة
رجال الامن الحج (16)

  ......       

بعثة المواطن – أحمد المسعود – تصوير: عبد الله الطائفي – مِنى

جنّدت المملكة آلاف من رجال الأمن لتأمين حج هذا العام للخروج به بالشكل المطلوب، ولم يقتصر عمل رجال الأمن على النواحي الأمنية فقط، وإنما تعداه إلى تنفيذ كثير من الجوانب والمهام الإنسانية.

ويوجد رجال الأمن في مواقع الحجيج كافة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مادين أيديهم للكبار والصغار في منشأة الجمرات والشوارع والمخيمات. وينظر الحجاج بعين الرضا لرجال الأمن السعوديين، ويقدرون تفاعلهم، وهم يصنعون مراوح يدوية لتهوية ملايين الحجاج في قيظ مكة، وآخرين يحملون الأطفال ليتمكنوا من الرمي نحو الشاخص، ويشكلون السواتر البشرية العظيمة لحماية الحجاج.

ووثقت “المواطن” تجسيد رجال الأمن الواحد من قوات الطوارئ الخاصة أروع الملامح الإنسانية في مساعدة حجاج بيت الله الحرام من أطفال ونساء وكبار السن؛ لتمكينهم من رمي الجمار، ومازال رجال الأمن يسطرون أروع الملاحم في التعامل مع ضيوف الرحمن، ويحرصون دومًا على توجيههم بالأنظمة والتعليمات التي تضمن سلامتهم، ورغم حرارة الجو إلا أن الابتسامة لا تفارق وجوه رجال قوات الطوارئ الخاصة على جسر الجمرات.

ولا تخلو تلك المشاعر التي رصدتها “المواطن” من مواقف إنسانية وبطولية لكافة رجال الأمن، هدفها الأول كسب الأجر، وعكس الصورة الحقيقية لرجال الأمن في التعامل مع الحالات الإنسانية، دون النظر إلى عرق أو جنس أو لون، وإبراز الجهود التي تُقدّمها المملكة لخدمة ضيوف الرحمن.

رجال الامن الحج (30) رجال الامن الحج (29) رجال الامن الحج (28) رجال الامن الحج (27) رجال الامن الحج (26) رجال الامن الحج (25) رجال الامن الحج (22) رجال الامن الحج (23) رجال الامن الحج (21) رجال الامن الحج (20) رجال الامن الحج (19) رجال الامن الحج (18) رجال الامن الحج (17) رجال الامن الحج (16) رجال الامن الحج (15) رجال الامن الحج (14) رجال الامن الحج (13) رجال الامن الحج (12) رجال الامن الحج (11) رجال الامن الحج (10) رجال الامن الحج (9) رجال الامن الحج (8) رجال الامن الحج (7) رجال الامن الحج (6) رجال الامن الحج (5) رجال الامن الحج (4) رجال الامن الحج (3) رجال الامن الحج (2) رجال الامن الحج (1)


قد يعجبك ايضاً

الوهيبي: برامج تطوعية للحفاظ على الأمن الفكري لمجتمعنا

المواطن – شريف النشمي – الرياض احتفلت المديرية