الهلال أبرزهم.. “المواطن” ترصُد إقالات مدربي دوريّ جميل!

الهلال أبرزهم.. “المواطن” ترصُد إقالات مدربي دوريّ جميل!

الساعة 12:29 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
6725
0
طباعة
ماتوساس

  ......       

المواطن – مروة نبيل

على الرغم من مرور 4 جولات فقط، من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، إلا أنّ مجالس إدارات الأندية السعودية، كان لها رأياً آخر، وتمت إقالة 3 مدربين حتى الآن.

ورصدت “المواطن”، حالات إقالات المدربين في الموسم الرياضي الحالي، وكانت البداية مع نادي الخليج، حيث أعلن مجلس إدارته، برئاسة فوزي الباشا، إقالة المدير الفني البلجيكي باتريك دي وايلد، عقب مرور جولتين فقط، وتم تعيين التونسي جلال قادري، بدلًا منه، نظرًا لمعرفته السابقة باللاعبين وأسلوب لعبهم.

وأكد رئيس نادي الخليج، أنّ فسخ التعاقد مع المدرب البلجيكي، ليس لأنه خسر أول جولتين في دوري جميل أمام الفيصلي والاتحاد، ولكن جاءت إقالته بسبب النظرة الفنية، والتي تم تقييمه فيها خلال المعسكر، وشدد على أنّ أسلوب باتريك دي وايلد، لا يتناسب مع الفريق.

أما ثاني حالات وأبرزها، هي قرار مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة الأمير نواف بن سعد، بإقالة المدير الفني الأوروجوياني جوستافو ماتوساس، الذي بدأ تدريب الفريق منتصف يونيو الماضي، وذلك عقب وقت قليل من انتهاء مباراة الهلال والقادسية، أمس الخميس، التي انتهت بفوز “الزعيم” بهدفين مقابل هدف.

وأصدر مجلس إدارة الهلال، بيانًا رسميًا يوضح أسباب الإقالة، وجاء فيه: “قرر مجلس إدارة النادي إقالة مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، الأوروغوياني جوستافو ماتوساس، حيث جاء قرار الإقالة؛ بعد الاجتماعات العديدة التي عقدها المجلس مع ماتوساس بعد لقاء الاتفاق، التي تمّ خلالها مناقشته عن أسباب الخسارة، إذ استمرت الاجتماعات حتى ليلة مباراة اليوم؛ علاوة على القرارات الفنية الغريبة، آخرها القائمة الأساسية للفريق، التي بدأ فيها بمواجهة الفريق أمام القادسية، مساء الخميس، إذ أشرك لاعبين في غير مراكزهم، واستبعد آخرين رغم جاهزيتهم”.

وأضاف البيان، الذي تم نشره عبر حساب الهلال الرسمي على “تويتر”: “وبناءً على ذلك رأى مجلس الإدارة؛ وبعد اجتماعاته مع المدير الفني ماتوساس، ومناقشته وإصراره على توجهاته، أن أمر استمراره مستحيلًا؛ نظرًا لقناعاته الغريبة، خصوصًا أنّه لم يوظّف عناصر الفريق التوظيف الأمثل، ولم يستفد من أسلحة الفريق المتوفّرة لديه، والتي يتمناها أي مدرب في الدوري السعودي”.

وأكدت إدارة الهلال، أنّ المدير الفني للفريق الأولمبي لكرة القدم، ماريوس سيبيريا، سيتولى مهمة قيادة الفريق الأول بشكلٍ مؤقتٍ في مباراة الفريق مع نظيره “الرائد”، مساء يوم الإثنين المقبل، ضمن منافسات كأس سمو ولي العهد، على أنّ يتم لاحقًا الكشف عن الجهاز الفني، الذي سيقود الفريق بمنافسات الموسم الرياضي الحالي.

وكانت آخر الإقالات، من نصيب مدرب فريق الفتح، البرتغالي ريكاردو سابينتو، الذي بدأ الإشراف على الفريق منذ أواخر مايو الماضي، حيث قرر مجلس الإدارة إقالته من منصبه؛ بسبب تراجع نتائج الفريق في الدوري، ويحتل الفتح، المركز الأخير في دوري جميل، برصيد نقطة واحدة.

وكلف مجلس إدارة نادي الفتح، مدرب الفريق الأولمبي، ياسر عبدالعليم، لقيادة الفريق، بداية من مواجهة الفريق القادمة، في كأس ولي العهد، أمام هجر، المقرر إقامتها، يوم الأربعاء المقبل.


قد يعجبك ايضاً

مرور #عسير يتجاوب مع “المواطن” ويشكل لجنة لإعادة تخطيط حادث

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير تجاوب