اِنتظام 235 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة بتعليم عسير

اِنتظام 235 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة بتعليم عسير

الساعة 3:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2395
0
طباعة

  ......       

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير

انتظم اليوم الأحد، أكثر من 235 ألف طالب وطالبة، من مختلف المراحل الدراسية، في نحو ١٣٠٠ مدرسة للبنين والبنات التابعة لتعليم منطقة عسير، وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتجهيزات في المدارس.

وأوضح مدير عام التعليم في المنطقة، جلوي بن محمد آل كركمان، أن الإدارة العامة للتعليم في المنطقة بمختلف أقسامها، سخرت كافة الإمكانات لانطلاقة جادة للعام الدراسي الحالي، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والطالبات ومعلميهم، في جميع المراحل.

وأكد آل كركمان، أن الإدارة بالشراكة مع قادة المدارس، أنهت توزيع المقررات الدراسية على جميع المدارس منذ وقت مبكر، فيما روعي قبل انطلاق الدراسة، التأكد من جميع وسائل السلامة في المدارس، وجاهزية وسائل النقل المتنوعة للطلاب والطالبات، بما يضمن سلامتهم وراحتهم.

وفيما يخص الدراسة في قطاع البنات، في محافظة ظهران الجنوب، أوضح آل كركمان، أنه تم إعداد خطة للتوأمة بين المدارس، على فترتين صباحية ومسائية، فضلاً عن توظيف البدائل التعليمية لخدمة الطالبات.

بدوره، أشار مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية، سعد الجوني، إلى أن إدارة الإشراف التربوي، نفذت خطة لمتابعة انتظام الدارسة في المدارس أمس، والوقوف على سير العمل، ورصد ما قد يعوق العمل، ووضع الحلول اللازمة لذلك، وذلك من خلال زيارات ميدانية نفذها قرابة 400 مشرف ومشرفة.

إلى ذلك، نفذت المدارس الابتدائية، برنامج الأسبوع التمهيدي، والذي استهدف قرابة 23 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الابتدائي، ويعني بتقديم برامج تعليمية وتربوية وترويحية للمستجدين والمستجدات؛ بهدف العمل على تكيفهم مع الجو المدرسي، بشكل تدريجي.

 

مدارس عسير تستقبل طلابها IMG_8363-1


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على