بأحدث التقنيات.. السعوديّة للكهرباء ترصُد أعطال المشاعر المقدسة عن بُعد

بأحدث التقنيات.. السعوديّة للكهرباء ترصُد أعطال المشاعر المقدسة عن بُعد

الساعة 5:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2220
0
طباعة
عن بعد.. الشركة السعودية للكهرباء ترصد الأعطال بالمشاعر المقدسة

  ......       

المواطن- منى

اِستخدمت الشركة السعودية للكهرباء، أحدث التقنيات المتطورة، لمتابعة الأعطال في المشاعر المقدسة، خلال موسم حج هذا العام، حيث يتم رصد بعضها بشكل آلي خلال ثواني معدودة، من قِبل أجهزة التحكم والرصد عن بُعد، فيما يتم رصد البعض الآخر عبر البلاغات المعتادة.

وكشف الفني عبدالرحمن المنجومي، أحد منسوبي الشركة، آلية رصد الأعطال عن بُعد، التي تتم في غاية من الدقة والسرعة، يعمل عليها مركز تحكم الشركة السعودية للكهرباء في المشاعر المقدسة، مشيراً إلى أنه في حال رصد أي عطل، يقوم مركز التحكم الرئيسي، خلال وقت وجيز، بالتواصل مع الفرقة الفنية الأقرب لنقطة العطل، الذين عادة ما يكونون على أهبة الاستعداد طوال الوقت، للانطلاق خلال أقل من دقيقة بحد أقصى.

وأكد أن جميع الفرق مدربة ولديها خبرات متراكمة على اختراق الحشود بشكل آمن، لسرعة الوصول إلى مواقع الأعطال، مشيراً إلى أن أنه يتم تزويد الفرقة الفنية عند انطلاقها إلى الموقع عبر أجهزة لاسلكية مرتبطة بالأقمار الصناعية، بالمعلومات الخاصة بالعطل التي رصدها مركز التحكم عبر أجهزة حديثة، أو ما تم الحصول عليه من معلومات من قِبل المبلغ، ليكون لدى فريق العمل صورة متكاملة قبل الوصول إلى الموقع، لسرعة التعامل مع العطل وإصلاحه في وقت قياسي.

كما أن الشركة السعودية للكهرباء، وضعت استراتيجية شاملة لسرعة السيطرة على أي أضرار بالخدمة الكهربائية، من شأنها أن تؤثر على آمن وسلامة الحجيج، وذلك من خلال تطبيق إجراءات الأمن والسلامة العالمية “خمسة نجوم”، وهو ما أدى إلى تلافي أي مخاطر محتملة في ظل تلك الحشود المليونية، فيما زودت الشركة فرقها الميدانية بالأجهزة اللاسلكية المرتبطة بشكل مباشر بالأقمار الصناعية، فضلاً عن دعم المهندسين والفنيين بأحدث المعدات اللازمة لأعمال الصيانة، وذلك في عدة مواقع داخل المشاعر المقدسة في مكة المكرمة ومنى وعرفة ومزدلفة، لمواجهة ما قد يطرأ على الشبكة من ظروف طارئة.

وتهدف خطة الكهرباء، خلال موسم الحج، إلى تجنب المخاطر والخسائر التي قد تنجم عن هذه الأعطال لا قدر الله، ومتابعة أداء الشبكة الكهربائية على مدار الساعة، من خلال العمل قبل وقت كافِ، على تعزيز شبكات التوزيع والصيانة الوقائية، ووضع الخطط البديلة لنقل وتخفيف الأحمال، لضمان استمرارية التغذية الكهربائية.

عن بعد.. الشركة السعودية للكهرباء ترصد الأعطال بالمشاعر المقدسة عن بعد.. الشركة السعودية للكهرباء ترصد الأعطال بالمشاعر المقدسة عن بعد.. الشركة السعودية للكهرباء ترصد الأعطال بالمشاعر المقدسة


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الأرصاد تحذر .. غبار وانخفاض الحرارة على شمال وشرق ووسط السعودية

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية