بالأرقام.. مَنْ يحسم مواجهة الأهلي والاتحاد.. السومة أم كهربا؟!

بالأرقام.. مَنْ يحسم مواجهة الأهلي والاتحاد.. السومة أم كهربا؟!

الساعة 11:04 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
4065
0
طباعة
-والسومة

  ......       

المواطن – مروة نبيل

يترقب محبو كرة القدم السعودية بشكلٍ خاص، والعربية بشكلٍ عام، ديربي جدة الذي سيجمع بين الاتحاد والأهلي، في الجولة الرابعة من منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

وتُقدم “المواطن” أرقامًا هامة للسوري عُمر السومة، والمصري محمود عبد المنعم “كهربا”، نجمي الأهلي والاتحاد، حيث يتصدر نجم “العميد” هدافي الدوري برصيد 5 أهداف، يليه نجم “الراقي”، بـ4 أهداف.

سجّل عُمر السومة، حوالي 43% من أهداف الأهلي في دوري عبد اللطيف جميل، منذ انضمامه إليه في يوليو 2014، حيث سجّل أكثر من 50 هدفًا في حوالي 120 مباراة، وهي أكبر نسبة للاعب خلال هذه الفترة.

وأحرز المهاجم السوري، 14 هدفًا من ركلات جزاء في دوري جميل، منذ انضمامه إلى الراقي، وهو بذلك أكثر بستة أهداف على الأقل من أي لاعبٍ آخر، كما سجّل 9 أهداف من ركلات حرة مباشرة، ويُعد أكبر عدد من الأهداف في الدوري منذ بداية موسم 2014 / 2015، بالتساوي مع ألتون.

ومنذ أول مباراة لـ”عُمر السومة”، في دوري المحترفين السعودي، سجّل 53 هدفًا في دوري جميل، ولم يتمكن أي لاعبٍ آخر من تسجيل أكثر من 26 هدفًا في نفس الفترة، وهما إفولو والسهلاوي.

أما محمود عبد المنعم “كهربا”، فيخوض تجربته الأولى في الدوري السعودي، حيث تعاقد معه الاتحاد قادمًا على سبيل الإعارة من نادي الزمالك، بداية الموسم الجاري، وظهر لاعب المنتخب المصري، بمستوى جيد خلال مباريات الفريق الإعدادية، ومنذ انطلاق المنافسات المحلية.

وتمكّن كهربا، من تسجيل رباعية في مرمى الوحدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة، ليصبح أول لاعب اتحادي، يُسجّل ثنائية في شوط أول من مباراة في دوري جميل منذ عبد الفتاح عسيري أمام هجر في أبريل الماضي، وبات أول لاعب مصري يُسجّل 4 أهداف أو أكثر في مباراةٍ واحدةٍ في دوري المحترفين منذ 2009 / 2010.


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور احتفالية 100 حلقة على برنامج #بدون_شك

المواطن- الرياض- تصوير :محمد القبع  أكد مقدم برنامج