بالتفاصيل.. 5 إجراءات في اتفاقية بين التجارة ونظيرتها اليابانية لمكافحة السلع المُقلدة

الجمعة ٢ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٠٠ صباحاً
بالتفاصيل.. 5 إجراءات في اتفاقية بين التجارة ونظيرتها اليابانية لمكافحة السلع المُقلدة

المواطن – طوكيو  

وقّعت وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، اتفاقيةً لمكافحة السلع المُقلدة.
وتضمنت الاتفاقية 5 إجراءات، أولها التعاون السعودي من جانب الوزارات المعنية مع الوزارة اليابانية في تبادل الخبرات والمعلومات ذات العلاقة للحدِ من هذه السلع في السوق السعودي.
وأيضًا، التعاون في حماية الملكية الفكرية وحقوق أصحاب العلامات التجارية للسلع التجارية، وثالثًا، وضع المزيد من الإجراءات في مكافحة التقليد، وأيضًا حماية المستهلك من الغش والخداع في عرض السلع المُقلدة على أنها أصلية، وأخيرًا حماية المستهلك من السلع التي قد تُؤثّر على سلامتهم أو صحتهم.
وأمس، شهد رئيس الوزراء الياباني، وولي ولي العهد، تبادل 7 مذكرات تفاهم بين المملكة واليابان، وهي على النحو التالي:
1 – مذكرة تعاون لتعزيز التبادل الثقافي من خلال عِدة مجالات بين وزارة الثقافة والإعلام ووزارة الخارجية اليابانية.
2 – مذكرة للتعاون في مجال مكافحة تقليد المنتجات من خلال عِدة جوانب بين وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.
3 – مذكرة للتعاون في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدرتهما التنافسية في الأسواق العالمية بين وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.
4 – مذكرة للتعاون في عددٍ من مجالات قطاع الطاقة بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.
5 – مذكرة للتعاون الاستثماري في المجال الصناعي بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.
6 – مذكرة للتعاون في مجال التنمية الدولية والاستثمار وتبادل المعلومات بين الصندوق السعودي للتنمية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (الجايكا).
7 – مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإخباري بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة أنباء كيودو اليابانية.