بالصور.. أكثر من مليون طالب وطالبة يستقبلون عامهم الدراسيّ في الرياض

بالصور.. أكثر من مليون طالب وطالبة يستقبلون عامهم الدراسيّ في الرياض

الساعة 2:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1855
0
طباعة
-العام-الدراسي-2

  ......       

المواطن – الرياض

عاد أكثر من مليون طالب وطالبة في الرياض، اليوم، إلى مقاعدهم الدراسية، بعد أن أكملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، جميع استعداداتها لانطلاق العام الدراسي 1437هـ 1438هـ.

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، محمد بن عبدالله المرشد، الاهتمام الكبير لقيادة هذه البلاد بالتعليم، وجعله الركيزة الأساسية للتنمية البشرية والتطور في المجالات كافة، متمنياً أن يكون عاماً دراسياً حافلاً بالعطاء والإنجازات للطلاب والطالبات.

وزار المرشد، مدرسة حي الوادي المتوسطة، ومجمع الأمير سلطان التعليمي، للاطمئنان على سير الدراسة فيهما، كما قام مديرو ومديرات مكاتب التعليم، بزيارات مماثلة للمدارس التابعة لهم، والتأكد من انطلاقة جادة للعام الدراسي الجديد، حيث كانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، قد استعدت وسخرت إمكاناتها كافة لانطلاقة مميزة لهذا العام، من خلال ترميم جزئي لعدد 30 مبنى مدرسي “صيانة طارئة”، كذلك صيانة أكثر من 1800 مبنى مدرسي، صيانة عامة وتكييف ونظافة خزانات.

كم شهد هذا العام، افتتاح 32 مدرسة محدثة، تخدم طلاب وطالبات منطقة الرياض بمراحلها الثلاث، بواقع 12 مدرسة للبنين، و20 مدرسة للبنات.

كما تم ترسية عقود جديدة للتغذية المدرسية للعام الدراسي 1437 – 1438هـ، بين إدارة تعليم الرياض وشركات التغذية المدرسية.

وأما ما يتعلق بالنقل المدرسي، فقد تم توجيه جميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية بجمـيع مراحلها، بضرورة التقيد بالآليات واللوائح المنظمة لعمل النقل المدرسي.

ومن المقرر، أن توزع في الأسبوع الأول استمارات تسجيل للطلبة الراغبين في النقل المدرسي، وعلى المدارس اعتماد النماذج التنظيمية الخاصة بسائقي الحافلات الموجودة في نظام نور، وتنفيذ برنامج الأمن والسلامة في النقل المدرسي للطلبة وتدريبهم على الطوارئ داخل المركبة، والحرص على متابعة سلامتهم والتأكد من صعودهم ونزولهم للحافلة من أمام منازلهم، إضافة إلى التأكيد على المدارس الأهلية والعالمية وشركة النقل المدرسي حافل، ومؤسسة أبو سرهد لنقل طلاب التربية الخاصة على تجهيز الاحتياجات البشرية والآلية ومواقع التشغيل والصيانة، والتحقق من مطابقة جميع المركبات للشروط والمواصفات المطلوبة، والتأكيد على نظافة المركبات ومدى جاهزيتها.

وفيما يخص الأسبوع التمهيدي لطلاب الصف الأول الابتدائي، فقد أعد الإرشاد الطلابي برنامجاً حافلاً لاستقبال الطلاب والطالبات، بتنظيم العديد من البرامج والمسابقات والألعاب بمشاركة طلاب وطالبات الصفوف العليا.

 

-العام-الدراسي-1 -العام-الدراسي-3


قد يعجبك ايضاً

الغامدي يحيي أمسية شعرية بأدبي الشرقية الثلاثاء القادم

المواطن – سعيد آل هطلاء – الدمام  ضمن