بالصور .. أمير الرياض: جولة في قصر الحكم تعبيرًا عن تأصيل اللحمة الوطنية

الخميس ٢٢ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٥٢ مساءً
بالصور .. أمير الرياض: جولة في قصر الحكم تعبيرًا عن تأصيل اللحمة الوطنية

المواطن – محمد عامر – تصوير – فارس غيث

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العُليا لتطوير مدينة الرياض، خالص الشكر والثناء، إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أيّده الله، على موافقته الكريمة بإقامة فعالية “جولة في قصر الحكم”، للاحتفاء بحلول الذكرى المباركة السادسة والثمانين لليوم الوطني للمملكة، مؤكدًا أن الموافقة الكريمة جاءت بعد أن شهدت الفعالية في نسختها الأولى حضورًا وإقبالًا كبيرين من سكان مدينة الرياض، وزوارها بمختلف فئاتهم وأعمارهم وجنسياتهم.

ورحّب أمير الرياض بعد إطلاقه، اليوم الخميس، لفعالية “جولة في قصر الحكم”؛ بزوار القصر، مشيرًا إلى أن إتاحة الفرصة لزيارة القصر تأتي بهدف تأصيل اللحمة الوطنية بين أبناء هذا الوطن وقيادته.

وعبّر سموه باسمه ونيابة عن أهالي منطقة الرياض، عن أسمى آيات التهاني وأجمل التبريكات، بحلول ذكرى اليوم الوطني للمملكة، إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أيّده الله، وإلى سمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد، حفظهم الله، وإلى الشعب السعودي الكريم، راجيًا من الله دوام العزة والنصر والتمكين والاستقرار لبلادنا العزيزة تحت ظل قيادتها الحكيمة.

وأشاد سموه في هذه المناسبة، بالدور الكبير الذي يقوم به الجنود البواسل على الحدود للذود عن الوطن، ونصرة الشعب اليمني الشقيق، مؤكدًا أن رؤية المملكة 2030 مؤسسة على تأسيس قوي وحكيم، وتدعم توجه المملكة التنموي.

وأضاف سمو الأمير فيصل بن بندر، أن أي منجز تحققه المملكة أو تعمل عليه، هو للمواطن بالدرجة الأولى، مؤكدًا أن كل ما تقوم به القيادة الرشيدة، ما هو إلا لخدمة المواطن.

وعبّر سموه عن سروره بما شاهده خلال الجولة من فرحة وطنية غامرة من الكبار والصغار، مؤكدًا أن مشاعر الزوّار الوطنية الصادقة هي الجائزة الأكبر للعاملين على الفعالية في الهيئة العليا لتطوير الرياض، لافتًا النظر في ذات السياق إلى أن هذه المشاعر التي لمسها تعطي دافعًا قويًا لاستمرار مثل هذه المبادرات.

وبشأن الفعالية، لفت سموه إلى أن “جولة في قصر الحكم” التي تُقام هذا العام في هذا المعلم الوطني الشامخ، ستشهد إقامة معرض تحت عنوان: (سلمان.. التاريخ)، يعرض صورًا تاريخية لخادم الحرمين الشريفين أيّده الله، مع والده الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن وإخوانه الملوك: سعود وفيصل وخالد وفهد وعبد الله تغمدهم الله بواسع رحمته، داعيًا الجميع إلى المشاركة والحضور.

حضر حفل إطلاق الفعالية، عضو الهيئة العُليا لتطوير الرياض، رئيس مركز المشاريع والتخطيط في الهيئة المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، ووكيل إمارة منطقة الرياض عبد الله بن مجدوع القرني والمستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن قويز، وعدد من كبار منسوبي إمارة المنطقة والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

وكان الزوّار قد توافدوا، اليوم الخميس، على قصر الحكم، واطّلعوا على جنبات القصر، كما شاهدوا عددًا من الأفلام الوثائقية والصور التاريخية التي تحكي تاريخ القصر.

الجدير بالذكر، أن الفعالية التي تنظمها الهيئة العُليا لتطوير مدينة الرياض، خلال الفترة من 21 إلى 23 ذي الحجة ١٤٣٧هـ، من الساعة الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساءً، بمناسبة اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة العربية السعودية؛ ستواصل استقبال الزوّار على مدى ثلاثة أيام إلى العاشرة من مساء السبت.

-امير-الرياض-في-قصر-الحكم42 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم41 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم40 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم39 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم38 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم37 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم36 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم35 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم34 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم33 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم32 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم31 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم30 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم29 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم28 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم20 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم21 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم22 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم23 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم24 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم25 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم26 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم27 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم1 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم2 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم3 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم4 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم12 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم13 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم14 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم6 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم5 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم7 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم15 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم16 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم8 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم17 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم9 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم18 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم10 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم19 -امير-الرياض-في-قصر-الحكم11