بالصور.. أمين عسير يتفقد استعدادات مسالخ أبها وخميس مشيط للعيد

بالصور.. أمين عسير يتفقد استعدادات مسالخ أبها وخميس مشيط للعيد

الساعة 1:55 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3080
0
طباعة
image

  ......       

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير

تفقد أمين منطقة عسير الأستاذ صالح بن عبدالله القاضي، سوقي الأغنام في أبها وخميس مشيط وتابع سير الأعمال فيهما بحضور وكيل الأمين للخدمات عبدالله المصلح، ومشرفي الرقابة الصحية والمشرف على النظافة والإصحاح البيئي والطوارئ ومدير عام صحة البيئة.

وشدد القاضي خلال زيارته التفقدية على ضرورة بذل المزيد من النظافة والتنظيم فيهما ، لافتًا إلى أن هذه الأسواق ستشهد كثافة متسوقين وباعة كثيفة جداً خلال الأيام القليلة القادمة ويجب أن يكون ذلك في الحسبان .

ووجه القاضي، بتغيير أماكن بعض الباعة في سوق الأغنام بأبها بما يضمن سهولة الحركة المرورية فيه ، والتنظيم السلس في الدخول والخروج من قبل الباعة ومربي المواشي والمتسوقين.

والتقى القاضي، بعدد من المواطنين وأهاب بضرورة تعاونهم مع الأمانة في تطبيق الإجراءات النظامية واتباع التعليمات الخاصة بالسوق والإبلاغ عن أي مخالفة في ذلك.

وطالب القاضي، مستثمر المسلخ البلدي بأبها وخميس مشيط، بزيادة الطاقة الاستيعابية والإنتاجية لها ، وضرورة الحفاظ على مستوى عال من النظافة والدقة في خدمة المستفيدين بأسرع وقتٍ ممكن .

من جهته أكد مدير عام صحة البيئة الدكتور جابر حمزة عسيري أن مسلخ أبها يحوي حالياً 26 جزاراً، يذبحون 300 رأس كل ساعة، وسيزيد العدد خلال أيام العيد لأكثر من 50 جزارًا .

وفي خميس مشيط تفقد القاضي، سوق المواشي، وأهاب بزيادة التنظيم الموجود به وسرعة اتخاذ التدابير اللازمة التي تضمن النظافة في السوق وسهولة الحركة المرورية بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة في المسلخ البلدي.

وأكد رئيس بلدية خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي أن المسلخ يستقبل في موسم الأعياد قرابة 4000 رأس من المواشي، ويشرف على ذبحها طاقم بيطري مؤهل وعمالة ماهرة في الذبح والسلخ، لافتًا إلى أن المسلح مزود بعدد من كاميرات المراقبة التي تضمن الجودة والإنتاجية في المسلخ.

من جهته أكد المشرف على مسلخ بلدية خميس مشيط والرقابة على اللحوم الدكتور راشد بطي الشهراني، أن المسلخ تعمل به طاقة أكثر من 60 جزاراً خلال أيام العيد بالإضافة إلى أطقم الأطباء البيطريين ومساعديهم البالغين 10 وكذلك عمال النظافة وعمال التحميل والتنزيل، مشيرًا إلى أن الموسم للمسلخ البلدي يبدأ من منتصف شهر 8 حتى نهاية شهر 12 .

وعلى صعيد متصل أفسحت أمانة منطقة عسير الذبح لــ ٢٤ مطبخاً في أبها خلال 4 أيام العيد وذلك لتخفيف الضغط على مسلخ الأمانة والتسهيل على المواطنين لذبح أضاحيهم بكل يسر وسهولة وقد اتخذت الأمانة التدابير الصحية اللازمة لضمان سلامة اللحوم.

أوضح ذلك المشرف على الرقابة الصحية بأمانة منطقة عسير ناصر يحيى عسيري ، وأكد أن ذلك يأتي وفق تعميم الوزارة مع مراعاة التقيد بالشروط الصحية لمكان الذبح وكذلك النظافة العامة والشهادات الصحية للجزارين والعاملين وتم اتخاذ الإقرارات اللازمة بذلك على أصحاب هذه المطابخ وتتم متابعتهم باستمرار في إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

صور جوله امين عسير في مسالخ ابها وخميس مشيط image image image image image صور جوله امير عسبر قِس مسالخ ابها


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف الليلة الاحتفال الكبير بمركز الشيخ جابر الثقافي

المواطن – الكويت  زيارة تاريخية ولقاء قمة.. بهذه