بالصور.. إغلاق مصنع منظّفات مُخالف في القنفذة

بالصور.. إغلاق مصنع منظّفات مُخالف في القنفذة

الساعة 7:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2165
0
طباعة
IMG-20160920-WA0017

  ......       

المواطن – أحمد العُمري – القنفذة

تمكّن مراقبو بلدية القوز، بالتعاون مع رجال الأمن، من إغلاق مصنع مخالف للمنظفات، ورغوة غسيل للسيارات.

وأوضح المراقب الصحي، عضو الغش التجاري، أن أمرهم قد وصلنا عبر جوال البلاغات، من أحد المواطنين، حيث يوجد في مكان يبعد عن الكثافة السكانية، في مبنى شعبي مجاور لإحدى المزارع، وهو عائد لعمالة آسيوية، إذ قمنا بالتنسيق مع رجال الأمن، لمشاركتنا مهمة الإغلاق.

وأضاف: “أنه من خلال ذلك، توصلنا إلى المصنع، وتبين وجود: (خزانات ماء – عدد 2 – بسعة 1000 لتر مصنوعة من الفايبر، ومثبتة بقواعد شاصات، علق على كل منهما دينموهات كبيرة الحجم لعملية الصنع، إذ يوضع فيها عدة منتجات؛ كالملح والزعفران ومادة صابونية ذات رغوة عالية جداً، وعطور)”.

وأشار إلى أنهم يقومون بتصنيع رغوة لمغاسل السيارات، وملمع للإطارات، ومن ثم يتم توزيعها على المغاسل الواقعة في مركز القوز، ومركز حلي، وما جاورهما، ويعلق على كل برميل استيكر عائدة لشركة مختصة بذلك، من أجل إيهام مغاسل السيارات، بأنها من شركة معتمدة، مبيناً بأن ذلك يعد غشاً تجارياً، يستوجب تطبيق اللوائح الجزائية”.

وتابع أنه تم مصادرة عدد 19  “لي” 280م، ومجموعة مسدسات ماء للرش، ومجموعة كراتين روائح، وملمعات متعلقة بنظافة المركبات، ومناشف لزجاج السيارات، وكرتون ملمع “طبلون”، وإتلاف أكثر من 12 برميلاً، سعة 120 لتراً.

وأكد أنه تم إعداد محضر ضبط حالة، مع رجال الأمن، بقيادة الرقيب عبدالله الفقيه، وقد صُدرت المركبة من نوع “بك آب”، محملة بالبراميل، في وضعية عملية التوزيع.

من جانبه، أوضح رئيس بلدية القوز، المهندس إبراهيم الفقيه: “أن ذلك يعد مخالفاً، حيث أن الأرض تقع خارج النطاق العمراني، الأمر الذي يحول دون الحصول على رخصة لمزاولة النشاط، وسوف يتم تطبيق اللوائح المتعلقة بالغرامات دون التساهل”، منوهاً لعموم المواطنين، بأهمية التواصل مع البلدية.

ولفت الفقيه، إلى أن هناك عملاً خارج أوقات الدوام الرسمي، وفي حال الوقوف على مخالفة، يرجى التواصل مع البلدية، من خلال الجوال المخصص للبلاغات 0550222373.

IMG-20160920-WA0013

IMG-20160920-WA0015


قد يعجبك ايضاً

انطلاق مسابقة التميز الكشفي بمشاركة 250 كشافاً وجوالاً الأحد المقبل

المواطن – الرياض يرعى محافظ المؤسسة العامة للتدريب