بالصور.. البركاتي: المدرسة لم تعد للتلقين.. وهذا دورها

بالصور.. البركاتي: المدرسة لم تعد للتلقين.. وهذا دورها

الساعة 9:10 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2815
0
طباعة
-المدرسة-لم-تعد-للتلقين

  ......       

المواطن – عبد الله خلف – مكة المكرمة
أشاد مدير التعليم بمحافظة الليث، مرعي بن محمد البركاتي، بالانطلاقة المتميزة للعام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن ما شاهده يؤكد نجاح أعمال لجان الاستعداد في إدارة التعليم والمكاتب والمدارس، والتي امتدت لقرابة العام من أجل بداية سنة دراسية جادة ومحفزة، مبديًا سعادته بعمل الفريق الواحد في المدارس لتهيئة الطلاب المستجدين، وتبديد رهبة يومهم الدراسي الأول بمختلف الوسائل الترفيهية.

وأضاف، أن المدرسة لم تعد للتلقين، وإنما هي باتت بيئة تعليمية جاذبة، ومن أساسيات تعزيز المواطنة في نفوس الطلاب، متمنيًا للجميع عامًا حافلًا بالتميّز.

جاء ذلك خلال قيام البركاتي، صباح اليوم (الأحد)، بجولة ميدانية على عددٍ من المدراس للاطمئنان على انطلاقة العام الدراسي الجديد يرافقه عدد من القيادات التعليمية.

واستهل البركاتي جولته بزيارة لمدرسة سعيد بن العاص بالليث، حيث كان في استقباله قائد المدرسة، حيث أقامت المدرسة حفلًا ترحيبيًا بطلابها في مختلف الصفوف تخللها استقبالهم بالورود والهدايا التحفيزية.

وفور وصوله اطّلع على البرنامج الخاص الذي أعدّته المدرسة لاستقبال الطلاب المستجدين، والذي اشتمل على العديد من وسائل الترفيه والألعاب، حيث شارك في توزيع الورود والهدايا على طلاب الصف الأول الابتدائي، كما حفّزهم بالعبارات التشجيعية.

وتجوّل بعد ذلك في الفصول الدراسية، وحضر جزءًا من الحصة الأولى، عقب ذلك تجوّل في مرافق المدرسة المختلفة، والمشتملة على قاعات الدروس لصفوف المدرسة، وقام بتسليم الطلاب الهدايا الترحيبية، كما هنأهم ومعلميهم بالعام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح.

وفي ختام الزيارة، ثمّن البركاتي جهود إدارة ومنسوبي المدرسة، مشيدًا بأهداف برنامجها الخاص باستقبال الطلاب المستجدين، وكذلك بقية الطلاب في الصفوف الأخرى. ثم قام بعدها يجولات في عدد من المدارس.

من جهة ثانية، قام مدير مكتب التعليم بمحافظة أضم، الأستاذ نور مسعود المالكي، اليوم (الأحد)، بزيارة للمدارس في أضم، حيث اطمأنت على سير انطلاقة العام الدراسي الجديد، وتجوّل في مرافق المدارس وفصولها، واطمأن على انتظام الدراسة في مختلف المراحل الدراسية.

وقدّم “المالكي” الشكر لإدارات المدارس على المتابعة الجادة لسير العمل، وعلى الاهتمام بالبيئة وتهيئة المدرسة في اليوم الأول للعودة وجاهزيتهم لاستقبال الطلاب والبداية الجادة مع أول يوم دراسي، مُقدّرًا جهود قادة المدارس والمعلمين في ذلك، داعيًا للجميع بالتوفيق.

وعلى نفس الصعيد، قام المشرفون التربويون والمشرفات وقيادات تعليم الليث ومكتب التعليم بمحافظة أضم “بنين وبنات” بجولات على المدارس، اطمأنوا فيها على انطلاقة العام الدراسي، وشاركوا الطلاب والطالبات عامهم الجديد.

-المدرسة-لم-تعد-للتلقين-3 -المدرسة-لم-تعد-للتلقين-6 -المدرسة-لم-تعد-للتلقين-5 -المدرسة-لم-تعد-للتلقين-4 -المدرسة-لم-تعد-للتلقين-1


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بالصور.. أمير الكويت يُقلد الملك سلمان قلادة مبارك الكبير