بالصور.. التحاق مجموعة من أيتام “عمل الرياض” بدار التربية بشقراء بعد تأهيلهم نفسيًا واجتماعيًا

بالصور.. التحاق مجموعة من أيتام “عمل الرياض” بدار التربية بشقراء بعد تأهيلهم نفسيًا واجتماعيًا

الساعة 11:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2335
0
طباعة
-عمل-الرياض-7

  ......       

المواطن – الرياض

التحق مجموعة من أيتام دور الحضانة الاجتماعية بالرياض، التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بمنطقة الرياض، مؤخرًا، بدار التربية الاجتماعية للبنين بشقراء، وذلك بعد بلوغهم سن الثانية عشرة، وهي السن المحددة لانتقال الأطفال المشمولين بالرعاية من دور الحضانة إلى دور التربية للبنين.

وحرصت دور الحضانة وعبر مجموعة من البرامج التأهيلية المكثفة على تهيئة أبنائها نفسيًا واجتماعيًا قبيل انتقالهم لدار التربية بشقراء.

وذكرت الباحثة الاجتماعية بدار الحضانة الاجتماعية بالرياض، سارة المولد، أن هذه البرامج التأهيلية تُعد جزءً أساسيًا من الرعاية الشاملة التي توفّرها الوزارة لهذه الفئة، وتهدف إلى بناء شخصية الابن، وضمان سرعة تكيّفه مع العالم الخارجي، كما تجنبه التعرّض للكثير من المشكلات مستقبلًا.

وأضافت، أن البرامج تضمنت مجموعة من الدورات والورش التدريبية التي قدّمها نخبة من المدربين في تطوير الذات مثل: (الثقة بالنفس – التفاؤل – أنا رجل – التفكير بالقبعات الست – مواجهة التجربة الجديدة).

وقالت الباحثة الاجتماعية، إن برامج التأهيل احتوت أيضًا على عددٍ من الزيارات التدريجية لدار التربية الاجتماعية بشقراء، تُعرّف الأبناء خلالها على الهيكل الوظيفي، وأهم المرافق والخدمات التي ستُقدم لهم في الدار، كما التقوا إخوانهم هناك وشاركوهم بعض الأنشطة والهوايات.

تجدر الإشارة إلى أن دور الحضانة الاجتماعية بالرياض تُعتبر أولى مراحل رعاية الأيتام، وتهدف إلى توفير كافة مقومات التنشئة السليمة لجميع المشمولين بالرعاية من الجنسين داخلها.

 

-عمل-الرياض-6 -عمل-الرياض-5 -عمل-الرياض-4 -عمل-الرياض-2 -عمل-الرياض-1 -عمل-الرياض-3


قد يعجبك ايضاً

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من ملعب كرة في إسطنبول

المواطن – وكالات قالت وزارة الداخلية التركية مساء