بالصور.. الفلبين وجهة سياحية تجذب الخليجيين في شرق آسيا

بالصور.. الفلبين وجهة سياحية تجذب الخليجيين في شرق آسيا

الساعة 8:26 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, السياحة والسفر, حصاد اليوم
6920
0
طباعة
-سياحي-الفلبين1

  ......       

المواطن – خالد الأحمد – الفلبين

وثّقت عدسة “المواطن” بعض المعالم السياحية في إحدى أهم الواجهات السياحية بجنوب شرق آسيا “جمهورية الفلبين”، الواقعة غرب المحيط الهادي، والمكونة من أرخبيل يضم (7107) جزيرة، ذات الطبيعة الجبلية الخضراء والساحلية التي ساعدتها على جلب أعداد كبيرة من السياح من مختلف دول العالم، وخصوصًا العائلات الخليجية والسعودية، والتي تُعتبر واحدةً من أهم الواجهات السياحية بشرق القارة الآسيوية.

ويقصد السياح القادمون من مختلف دول العالم والدول الخليجية الفلبين للاستمتاع بالتنوع السياحي والاستجمام مع أسرهم؛ حيث تتنوع الفرص السياحية بها من احتوائها على جزر وشواطئ جميلة ومرتفعات جبلية، والعديد من المولات التجارية ومراكز ترفيهية للأطفال وألعاب مائية ومطاعم وأحواض للسباحة وشاليهاتها ومنتجعات، والتي تنتشر بكثير من جزرها، وأشهرها جزيرة سيبو، وجزيرة بالاوان، وجزيرة بوراكاي الساحرة.

سحر مانيلا
تعتبر العاصمة مانيلا ذات الكثافة السكنية الكبيرة، إحدى وأهم المدن السياحية في الفلبين، والتي تضم المئات من مباني ناطحات السحاب والفنادق والمنتزهات والمولات التجارية والمطاعم العربية، وبها عِدة مواقع يقصدها السياح، أشهرها: شلالات بقسن هاند، وتاقيتاي، وسوبيك، وفيلا اسكوديرو، وحديقة سبلاش للألعاب المائية، والأوشن بارك (عالم البحار)، وميقا مول الترفيهي، بالإضافة إلى وجود العديد من مراكز التسوق والمولات التجارية الكبيرة والشهيرة؛ أهمها: “مول جرين بلت، وجرين هلز، ومول أوف آسيا – الذي يعتبر أكبر مول في الفلبين والثالث في القارة الآسيوية”، وغيرها من مواقع الجذب السياحي.

-سياحي-الفلبين3

تفرد جزيرة بوراكاي
جزيرة صغيرة تابعة لمقاطعة أكلان، تقع جنوب غرب الفلبين، وتنقسم الجزيرة إلى عدّة شواطئ رئيسيّة؛ أهمّها الشاطئ الأبيض، وهو أشهرها وأكثرها صخبًا، ويقع في قلب الجزيرة، ويضم مركز “دي مول” الشهير للتسوق، ومطعم الكبسة الخليجية الذي يديره المستثمر السعودي “أبو طارق الشهري”، ويقصده المئات من السياح العرب وخصوصًا السياح الخليجيين، كونه أحد المطاعم التي تُقدّم مأكولات عربية مُعدة وفق الشريعة الإسلامية “حلال”.

-سياحي-الفلبين25
أنشطة ترفيهية

ومن الأنشطة السياحيّة الترفيهيّة على هذه الجزيرة السباحة، والغوص، وركوب القوارب الشراعيّة، والتزلّج الهوائيّ، ونادي السيارات، والسباقات، وغيرها من الأنشطة السياحية.
ويمكن الوصول إلى جزيرة بوراكاي من العاصمة مانيلا عن طريق الطيران، حيث يوجد مطاران بالقرب من الجزيرة؛ هما مطار “كاتكلان” ومطار “كاليبو”، ويكون التنقل إلى الجزيرة بواسطة قوارب صغيرة أو عبّارات أكبر حجمًا، في رحلة تستغرق عشر دقائق فقط.
وتعود تسمية الجزيرة إلى الكلمة المحليّة borac، والتي تعني القطن الأبيض، واشتقّ الاسم من طبيعة الرمل الأبيض على ظهر الجزيرة، وتسمى الجزيرة أيضًا باسم جزيرة الأحلام، كونها وجهة سياحية تستقطب العديد من السياح القادمين من مختلف مناطق العالم، وتمتاز بشواطئها ومياهها وطبيعتها الجذابة.

ومُنحت بوراكاي في عام 2012م جائزة أفضل جزيرة في العالم من المجلّة العالميّة للسفر، واليوم تُصنّف شواطئ الجزيرة من أفضل مناطق الاستجمام والهدوء على مستوى العالم.

الجدير بالذكر أن “جمهورية الفلبين” اشتهرت سابقًا بالفساد السياسي والاقتصادي والإداري، ومع ذلك استطاعوا أن ينشئوا منتزهات وقطارات وتصريف لمياه الأمطار وناطحات سحاب عملاقة ضد الزلازل في العاصمة، كما تُصنّف “الفلبين” كبلدٍ فقيرٍ والبلدان العربية والخليجية بلدان غنية، ومع ذلك وفّروا البنية التحتية الأساسية، واستطاعوا إنشاء منشآت ضرورية تسعد شعبهم.

-سياحي-الفلبين2

-سياحي-الفلبين5

 

-سياحي-الفلبين4

 

-سياحي-الفلبين6

 

-سياحي-الفلبين7

-سياحي-الفلبين9-سياحي-الفلبين10-سياحي-الفلبين11-سياحي-الفلبين12-سياحي-الفلبين13-سياحي-الفلبين14-سياحي-الفلبين15-سياحي-الفلبين16-سياحي-الفلبين17-سياحي-الفلبين18-سياحي-الفلبين19-سياحي-الفلبين20-سياحي-الفلبين21-سياحي-الفلبين24-سياحي-الفلبين26-سياحي-الفلبين27-سياحي-الفلبين28-سياحي-الفلبين29-سياحي-الفلبين30-سياحي-الفلبين31-سياحي-الفلبين32-سياحي-الفلبين33-سياحي-الفلبين34-سياحي-الفلبين35-سياحي-الفلبين36-سياحي-الفلبين37-سياحي-الفلبين39-سياحي-الفلبين40-سياحي-الفلبين41-سياحي-الفلبين42-سياحي-الفلبين43-سياحي-الفلبين44-سياحي-الفلبين45-سياحي-الفلبين46-سياحي-الفلبين47-سياحي-الفلبين48

-سياحي-الفلبين22-سياحي-الفلبين38


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مدني جازان ينقذ قطًا سقط ببئر في أبي عريش

المواطن- جازان أنقذ فريق الدفاع المدني مساء اليوم، قطًا