بالصور.. اِلتحاق مجموعة من أيتام فرع العمل بالرياض بدار التربية بشقراء بعد تأهيلهم

بالصور.. اِلتحاق مجموعة من أيتام فرع العمل بالرياض بدار التربية بشقراء بعد تأهيلهم

الساعة 5:22 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2765
0
طباعة
-مجموعة-من-أيتام-فرع-العمل-بالرياض-بدار-التربية-بشقراء-6

  ......       

المواطن – الرياض

التحقت مجموعة من أيتام دور الحضانة الاجتماعية بالرياض، التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، مؤخراً، بدار التربية الاجتماعية للبنين بشقراء، وذلك بعد بلوغهم سن الثانية عشر، وهي السن المحددة لانتقال الأطفال المشمولين بالرعاية، من دور الحضانة إلى دور التربية للبنين.

وقد حرصت دور الحضانة، وعبر مجموعة من البرامج التأهيلية المكثفة، على تهيئة أبنائها نفسياً واجتماعياً، قبيل انتقالهم لدار التربية بشقراء، حيث ذكرت الباحثة الاجتماعية بدار الحضانة الاجتماعية بالرياض، سارة المولد، بأن هذه البرامج التأهيلية، تُعد جزءً أساسياً من الرعاية الشاملة، التي توفرها الوزارة لهذه الفئة؛ وتهدف إلى بناء شخصية الابن، وضمان سرعة تكيفه مع العالم الخارجي، كما تجنبه التعرض للكثير من المشكلات مستقبلاً.

وأضافت بأن البرامج تضمنت؛ مجموعة من الدورات والورش التدريبية، التي قدمها نخبة من المدربين في تطوير الذات؛ مثل (الثقة بالنفس _ التفاؤل _ أنا رجل _ التفكير بالقبعات الست _ مواجهة التجربة الجديدة)، وقالت بإن برامج التأهيل، احتوت أيضاً على عددٍ من الزيارات التدريجية لدار التربية الاجتماعية بشقراء، تعرّف الأبناء خلالها على الهيكل الوظيفي، وأهم المرافق والخدمات التي ستُقدم لهم في الدار، كما التقوا إخوانهم هناك، وشاركوهم بعض الأنشطة والهوايات.

تُجدر الإشارة، إلى أن دور الحضانة الاجتماعية بالرياض، تُعتبر أولى مراحل رعاية الأيتام، وتهدف إلى توفير كافة مقومات التنشئة السليمة لجميع المشمولين بالرعاية، من الجنسين داخلها.

-مجموعة-من-أيتام-فرع-العمل-بالرياض-بدار-التربية-بشقراء -مجموعة-من-أيتام-فرع-العمل-بالرياض-بدار-التربية-بشقراء-1 -مجموعة-من-أيتام-فرع-العمل-بالرياض-بدار-التربية-بشقراء-3 -مجموعة-من-أيتام-فرع-العمل-بالرياض-بدار-التربية-بشقراء-4 -مجموعة-من-أيتام-فرع-العمل-بالرياض-بدار-التربية-بشقراء-5


قد يعجبك ايضاً

رسالة نارية من #نواف_العابد لمنتقديه

المواطن ــ أبوبكر حامد  أكد نواف العابد، مهاجم