بالصور.. بانوراما في حب الوطن.. مطارات المملكة الـ27 تحتفي باليوم الوطني

بالصور.. بانوراما في حب الوطن.. مطارات المملكة الـ27 تحتفي باليوم الوطني

الساعة 2:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3330
0
طباعة
-المملكة-اليوم-الوطني-4

  ......       

المواطن – الرياض

رسمت الهيئة العامة للطيران المدني لوحة بانورامية بألوان وطنية وثقافية واجتماعية، وسجلت حضورها في مطارات المملكة الـ 27 بمناسبة اليوم الوطني.

وأكدت الهيئة على المسؤولية الاجتماعية بالتبرع بالدم، والبهجة من خلال الفعاليات الترفيهية، والبعد الثقافي بفيلم تعريفي حول إنجازات الوطن، فضلاً عن اللمسة الفنية في اكتساء أبراج المراقبة الجوية والصالات الداخلية باللون الأخضر.

واكتست بوابات ومداخل المطارات أمس باللونين الاخضر والأبيض وأعلام المملكة، كما قُدمت آلاف الهدايا للمسافرين تحمل شعار المملكة إضافة إلى توزيع الحلوى والشوكولاتة عليهم وتزيين الكونترات والصالات بالبالونات والأعلام وبث أناشيد وطنية احتفاء بهذه المناسبة.

ففي مطار الملك خالد الدولي بالرياض وعلى أربع منصات تسويقية، اكتست باللون الأخضر، تم تقديم برنامج التبرع بالدم للمحتاجين بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز الصحية، إضافة إلى فعاليات خاصة للأطفال، حضرت فيها الأهازيج الوطنية وكذلك توزيع هدايا للمسافرين كالأعلام والشارات الوطنية، إضافة إلى حائط تذكاري لكتابة كلمات للوطن .

أما مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، فتم توزيع أكثر من (1000) هدية مكونة من كيس يحمل شعاراً يحتوي على (قلم + كأس + ميدالية + وشاح + كاب + كراس رسم للأطفال) وتزيين بوابات المطار الداخلية والخارجية ببالونات تحمل اللونين الأخضر والأبيض تعبر عن لوني وشعار المملكة، وتزيين أعمدة الإنارة بأعلام المملكة العربية السعودية وصور الملك وولي العهد وولي ولي العهد تتضمن عبارة اليوم الوطني 86 و(رؤية 2030).

كما تم توفير شاشة كبيرة بطول 12 م عرض بها فيلم يحكي تاريخ المملكة العربية السعودية وبعض إنجازات هذا البلد المعطاء إضافة إلى تأمين (1500) باقة ورد تم توزيعها على المسافرين ما بين الصالة الجنوبية والشمالية و250 كيلو من الحلوى أو الشوكولاتة إضافة إلى توزيع المشروبات والكيك في مختلف الصالات.

وفي مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة تم تزيين الأعمدة أمام مبنى المطار بالإنارة الخضراء وتزيين بوابات ومداخل المطار بلوحات وشعارات تعبر عن اليوم الوطني، كما تم تزيين صالات البيع بالأسواق الحرة للصالات مع وضع أعلام وشعار المملكة، إضافة إلى إضاءة أكثر من 75 نخلة بإضاءات ليلة خضراء في مداخل ومخارج المطار وتزيين كامل المطار بالأعلام السعودية وتوزيع أكثر من ألفي هدية على المسافرين والكوب كيك والأعلام السعودية والشارات والملصقات الوطنية، وتوفير رسام متخصص لرسم شعارات وعلامات الاحتفال باليوم الوطني على أوجه الأطفال وتصويرهم صوراً فوتوغرافية وفيديو.

وفي مطار الملك فهد الدولي بالدمام تم تنفيذ 19 فعالية بدأت من الخامسة عصراً حتى الساعة الحادية عشرة مساء اشتملت على تزيين مبنى المطار وصالة الركاب ووضع عبارات التهنئة باليوم الوطني على اللوحات الإعلانية داخل الصالات الداخلية والخارجية وتزيين بوابة دخول المطار بالبالونات الخضراء والبيضاء وإضاءة مبنى صالة المطار باللون الأخضر من الداخل والخارج وتنظيم القرية المرورية في صالة الركاب وتنصيب صندوق ضخم يحتوي على عشرة آلاف قطعة من الشوكولاتة تحمل ألوان وشعار المملكة واليوم الوطني ورؤية 2030 ومسرح الأطفال والأسرة الذي يستضيف الشخصيات الكرتونية.

كما تمت استضافة دور رعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية ومشاركة جمعية العمل التطوعي في تنظيم الفعاليات وفريق ملاك الدفع الرباعي وفرق ملاك الدراجات النارية لتقديم الاستعراضات بالمركبات والدبابات وتقديم فقرات الفنون الشعبية التي قدمت رقصات فلكلورية متنوعة.

كما وضعت إدارة المطار أيضاً العديد من الأركان الترفيهية التي تقوم بنقش الحناء والرسم على الوجه ومرسم للأطفال واستعراض السيارات اللاسلكية وتوزيع باقات الورود باللونين الأبيض والأخضر على كاونترات السفر وشعارات التهنئة الصدرية على العاملين وإقامة مسابقة السحب على التذاكر المجانية.

كما شاركت مطارات المملكة الشمالية والجنوبية والغربية باحتفالات اليوم الوطني من خلال توزيع الهدايا والأعلام السعودية، وتزيين البوابات والمداخل بشعار المملكة وبث الأناشيد الوطنية الصوتية في صالاتها وتقديم الفقرات الفلكلورية والشعبية في صالات المطار.

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني رعت مهرجان اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة تحت شعار «حلق معنا» والذي أقامه نادي الطيران السعودي في مطار الثمامة أمس بحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، وشمل عروضاً جوية راقت للحضور .

 

 

 

-المملكة-اليوم-الوطني-1 -المملكة-اليوم-الوطني-2 -المملكة-اليوم-الوطني-3 -المملكة-اليوم-الوطني-5


قد يعجبك ايضاً

#وظائف إدارية شاغرة في مستشفى الملك عبدالله الجامعي

المواطن- خالد الأحمد أعلن مستشفى الملك عبدالله الجامعي،