بالصور.. تشييع جثمان شهيد الواجب “المسملي” بجازان.. وذووه: نفتخر ببطولاته وتضحياته

بالصور.. تشييع جثمان شهيد الواجب “المسملي” بجازان.. وذووه: نفتخر ببطولاته وتضحياته

الساعة 8:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4035
0
طباعة
-مسملي-بجازان1

  ......       

المواطن – خالد الأحمد – جازان

نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان، أدى وكيل محافظة صامطة مصطفى قحل، وجموع غفيرة صلاة الميت على شهيد الواجب، وكيل الرقيب عادل بن علي أحمد مسملي- رحمه الله-، عقب صلاة عصر اليوم بجامع السوق بقرية الحضرور، بحضور مدير الشؤون الدينية بقوة جازان المقدم عمر مدخلي، وعضو لجنة الشهداء الرقيب أول فهد حسن حكمي، وقائد سرية الشهيد الملازم أول سالم مطير العطوي ومساعده الملازم خالد سعد القحطاني، وعدد من المسؤولين والضباط والمشائخ والأعيان يتقدمهم الشيخ منصور بن حسين مديش بجوي شيخ شمل بني شبيل والشيخ علي حسن مسملي شيخ قبيلة الأساملة، وجموع غفيرة من زملاء وأقارب الشهيد.

وكان المسلمي استشهد دفاعًا عن وطنه على الحد الجنوبي بقرية القرن الحدودية بمنطقة جازان، مرخصًا نفسه للدفاع عن الوطن.

وقدّم “قحل” تعازي سمو أمير المنطقة محمد بن ناصر لأسرة الشهيد، سائلًا الله تعالى أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

من جهة أخرى، نقل “المدخلي” تعازي سمو وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد، ورئيس هيئة الأركان العامة وقائد القوات البرية وقائد المنطقة الجنوبية وقائد قوة جازان.

وقال والد الشهيد: الحمد لله على قضاء الله وقدره، ونحن صابرون لحكم الله، كما أن والدته وزوجته محتسبين ذلك عند الله تعالى، مضيفًا أن الشهيد يسكن مع والده ووالدته بقرية الحضرور، حيث يبلغ من العمر 27 عامًا، وله من الإخوة 5 ذكور و5 إناث وترتيبه الخامس، وهو متزوج وله ولدان نايف، ويبلغ من العمر ثلاث سنوات وعماد يبلغ من العمر سنتان وزوجته حامل بالشهر الخامس.

وتحدّث قائد سرية الشهيد الملازم أول، سالم العطوي، عُرف عنه اتباع التعليمات، وتنفيذ التعليمات، محبًا لزملائه مقدامًا في عمله.

وتحدّث عماد شقيق الشهيد، وهو أيضًا أحد المرابطين على الشريط الحدودي عن فخره باستشهاد شقيقه، وقال: الحمد لله والشكر على قضائه وقدره، والحمد لله أنه استشهد، وهو يحمي تراب الوطن، وأفتخر أنا وعائلتي وكافة أسرتي بأنه استشهد، وهو يدافع عن الدين والمليك والوطن، ونسأل الله له المغفرة، مشيرًا إلى أن الشهيد كان أمرًا ومحبًا للخير ومحافظًا على صلاته مطيعًا لرؤسائه وصادق في تعامله محبًا للخير للزملائه.

وأعرب شيخ قبيلة الأساملة الشيخ علي حسن مسملي، قائلًا: إنني أفتخر بأن الشهيد عادل هو أحد أبناء قبيلتي، وإنني على أتمّ الاستعداد على تجهيز من يقوم مقام الشهيد عادل، بداية بنفسي وأولادي، حتى آخر فرد بقبيلتي من أجل الذود والدفاع عن هذه الأرض المباركة.

 

-مسملي-بجازان2-مسملي-بجازان3-مسملي-بجازان4-مسملي-بجازان5-مسملي-بجازان6-مسملي-بجازان7-مسملي-بجازان8-مسملي-بجازان9-مسملي-بجازان10-مسملي-بجازان11-مسملي-بجازان12


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أمير القصيم يدشن فعاليات المؤتمر الطبي لأمراض الكبد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم دشن صاحب