بالصور.. تعليم أضم يحتفل باليوم الوطني ويعزز قيم الانتماء لدى الطلاب

بالصور.. تعليم أضم يحتفل باليوم الوطني ويعزز قيم الانتماء لدى الطلاب

الساعة 11:26 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2960
0
طباعة
-تعليم-اضم-1

  ......       

الليث المواطن – عبد الله خلف – الليث

احتفلت مدارس محافظة أضم، اليوم، بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 86، برعاية محافظ أضم الأستاذ عبد الرحمن بن عبد الملك العدواني، ومدير التعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي، وبحضور مديري ورؤساء الإدارات الحكومية وأهالي المحافظة والطلاب، وذلك على مسرح مدرسة ابن كثير الابتدائية بالمحافظة.

وكان في استقبال المحافظ ومدير التعليم بالليث، أثناء وصولهما مقر الحفل، مدير مكتب التعليم بأضم الأستاذ نور بن مسعود المالكي ومشرفي المكتب وقادة المدارس.

وقد بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم، وبعد ذلك ألقى مدير مكتب التعليم بمحافظة أضم الأستاذ نور بن مسعود المالكي، كلمةً، أعرب فيها عن شكره وتقديره نيابة عن منسوبي ومنسوبات مكتب التعليم بالمحافظة لقاء تشريف المحافظ ومدير التعليم، لهذه المناسبة، ودعمهم المتواصل لبرامج ومناشط التعليم، وتحدث عن اليوم الوطني باعتباره ملحمة توحيد لم يشهد لها التاريخ مثيلًا.

وقال: نحمد الله على هذه النعمة نعمة الإسلام والأمن في ظل قيادتنا الحكيمة. وتناول خلال كلمته العديد من الجوانب المختلفة والبرامج التي تم تنفيذها في مدارس المحافظة للبنين والبنات احتفائية بالوطن الغالي قدمها الطلاب والطالبات، مؤكدًا أن مثل هذه الاحتفالات تذكرنا بالمسيرة والملحمة التي قدمها مؤسس بلادنا الملك عبد العزيز- طيب الله ثراه- ورجاله المخلصون، وما قدّمه أبناؤه من بعده، ومازالوا يقدمون كل غالٍ لهذا البلاد التي نفخر بانتمائنا لها.

وقال: يطل علينا اليوم الوطني في موعده السنوي ناهضًا من صفحات التاريخ المجيد ليجدد الذكرى بملاحم الوحدة والتوحيد وبطولات المؤسس الفذ الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود- طيب الله ثراه- الذي صنع هو ورجاله الأوفياء بملاحمهم وبطولاتهم وتضحياتهم وطنًا يعتلي قمم المجد ويمتطي صهوة التاريخ ويسجل له اسمًا بارزًا في موقع الصدارة بين دول العصر الحديث، وعلى ذات النهج سار أبناؤه البررة ملوك البلاد، وقادوا قوافل التنمية إلى مراتب الرقي والتقدم في كل مجالات الحياة وصولًا إلى هذا العهد الزاهر عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- أيّده الله-.

بعد ذلك شاهد الجميع عرضًا مرئيًا لفيلم وثائقي يتحدث عن سيرة المؤسس- طيب الله ثراه- من إنتاج وإعداد إدارة العلاقات العامة بمكتب التعليم بأضم وبإشراف مدير العلاقات بالمكتب الأستاذ بدر العفيفي.

كما ألقى مدير التعليم بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي، كلمة، رفع خلالها التهاني للقيادة الحكيمة الغالية وإلى أبنائه الطلاب والطالبات بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

وقال “البركاتي”: تأتي هذه المناسبة الغالية لترسيخ قيم الاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن، وتنمية للقيم الوطنية، وتذكير بنعم الله على وطننا، ومنها الأمن والأمان والاستقرار، وانطلاقًا من رؤية المملكة (2030) المتضمنة تعميق القيم الإيجابية لدى طلاب وطالبات التعليم ومنسوبيه، كما عبّر “البركاتي” عن بالغ شكره وتقديره لقادة وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات في محافظة أضم، والقائمين على تنظيم الاحتفال باليوم الوطني بالمحافظة على ما تم تنفيذه من فعاليات تنسجم مع حجم المناسبة الوطنية على الجميع.

وكان محافظ أضم ومدير التعليم قد افتتحا أثناء وصولهما مقر الحفل المعرض الوطني لمدارس مكتب التعليم بالمحافظة، والذي احتوى على العديد من اللوحات الوطنية والرسوم من إعداد طلاب وطالبات المحافظة،
وقد احتفى مكتب التعليم بمحافظة أضم بأبناء وذوي الشهداء خلال الحفل لليوم الوطني للمملكة، وذلك نظير ما قدمه آباؤهم من تضحيات وطنية لهذا الوطن، وهو أقل ما يستحقونه، كما تمّ تكريم المشاركين في تنظيم الاحتفاء باليوم الوطني.

-تعليم-اضم-2 -تعليم-اضم-3


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الهلال والشباب